السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تدعو الى لقاء للتفاهم على صيغ محددة تمهيدا لتوقيع المصالحة

نشر بتاريخ: 03/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 22:00 )
غزة-معا- دعا اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس الى عقد لقاء حيادي يجمع حركتي فتح وحماس للتفاهم على وضع صيغ محددة يتم من خلالها التوقيع على اتفاقية المصالحة .

وقال رضوان خلال مؤتمر نظمه المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات مع الحملة الشعبية للمصالحة الوطنية اليوم بعنوان "جهود المصالحة الوطنية –نجاحات واخفاقات" "ان المصالحة هي خيار استراتيجي لا نحيد عنه وكنا اول من دعا لها وسعى من اجلها سواء خلال زيارة السنغال او زيارة اليمن ".

وتحدث رضوان عن واقع وأفاق المصالحة الوطنية من وجهة نظر حركة حماس، مبينا "ان حركة فتح تعاني من اشكالية تعاطيها مع موضوع المصالحة".

وأضاف رضوان:"لا بد ان تكون المصالحة بعيدة عن التدخل الامريكي وان يكون هناك ضمانة لملحوظات تتوافق عليها الفصائل الفلسطينية".

وأوضح رضوان ان هناك فرق بين استعادة غزة و استعادة الوحدة و العمل على ذلك من اجل الشراكة السياسية، مؤكدا انهم في حركة حماس مع المقاومة ومع الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني.

من جانبه تحدث صلاح أبو ختلة احد قادة حركة فتح عن واقع وافاق المصالحة الوطنية من وجهة نظر حركة فتح وعن المجهودات التي قامت بها الحركة مؤكدا ان حركة فتح متمسكة بالورقة المصرية وتسعى للمصالحة الوطنية .