الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اذاعة الإيمان تبث حلقة عن الأسرى المقدسيين ببرنامج مشاعل الحرية

نشر بتاريخ: 03/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 17:55 )
غزة -معا- بثت إذاعة الإيمان ضمن دورتها البرامجية المتنوعة، حلقة تناولت معاناة الأسرى والمعتقلين المقدسيين في المعتقلات الإسرائيلية، والتقت بأهالي الأسرى في الاعتصام الأسبوعي أمام الصليب الأحمر بغزة ، في برنامجها "مشاعل الحرية " .

وتحدثت الحلقة عن تعنت الاحتلال في وضع العراقيل بوجه المعتقلين المقدسيين فيما يتعلق بإدراج أسمائهم بقوائم صفقات التبادل للأسرى وآخرها صفقة التبادل مقابل الجندي جلعاد شاليط التي تتوقف عند هذا الشرط، إضافةً إلى اتخاذ الإجراءات التعسفية ضد هؤلاء المعتقلين.

وعقّب حلمي الأعرج رئيس الهيئة العليا للأسرى "إن الاحتلال يعتبر هؤلاء المعتقلين "إسرائيليين" في حين يضعهم تحت قائمة الفلسطينيين عند تعذيبهم وانتهاك حقوقهم".

من جانبه، أكد نشأت الوحيدي منسق الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية أن الاحتلال يضاعف انتهاكاته على معتقلي القدس دائماً، مشدداً " على ضرورة العمل بشكل جاد وفعلي في قضية المعتقلين من قبل المؤسسات الحقوقية والوطنية والمعنية بقضايا الأسرى بالإضافة إلى دور المواطن الفلسطيني في المطالبة بحق أخيه الأسير " .

وقد صادف الأحد 31/1 الذكرى الـ 29 على اعتقال عميد الأسرى المقدسيين فؤاد الرازم، حيث أوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أن وفداً من اللجنة زار عائلة الرازم، مثمناً دور اللجنة الإنساني والوطني في تقديم الدعم للأسرى وذويهم وقضاياهم، حيث أجرت مقدمة البرنامج الصحفية سعاد سكيك لقاءً مع أم نضال أخت الرازم الذي دخل عامه الثلاثين في المعتقل وتحدثت عن تدهور حالة أخيها الصحية يوماً بعد يوم، موضحةً أنهم يعانون سوء التعامل عند زيارته.

وأعربت أم نضال عن حزنها الشديد لتجاهل الجهات الحقوقية لقضية أخيها، داعية كل المؤسسات المهتمة بالوقوف عند مسؤولياتها سعياً لنيل الأسرى حقوقهم وحريتهم.

واختتم البرنامج حلقته بفقرة "من أدب المعتقلات بطرح قصيدة "هو القدر " للأسير المحرر سائد السويركي مراسل قناة روسيا اليوم الفضائية .

ويعتبر برنامج مشاعل الحرية الذي يُبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة الإيمان وتقدمه الصحفيةالمبدعة سعاد سكيك، من أبرز البرامج الإذاعية في فلسطين المختص بشئون الأسرى وذويهم، حيث عمل البرنامج على إيصال الرسالة الإنسانية والوطنية لمختلف الشرائح والفئات بالمجتمع الفلسطيني.