السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كرامة تتفق مع وكالة الغوث على تنفيذ مشروع تحسين التحصيل الدراسي

نشر بتاريخ: 03/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 21:32 )
بيت لحم -معا- جرى اليوم اتفاق بين مؤسسة كرامة لتنمية المرأة و الطفل في مخيم الدهيشة، ووكالة الغوث على تنفيذ مشروع تحسين التحصيل الدراسي الذي تنوي مؤسسة كرامة القيام به في مدارس محافظة بيت لحم والخليل. وينفذ المشروع على مدى أربعة شهور، ويحتوي على العديد من البرامج الأكاديمية و الترفيهية, كم يعمل المشروع على الدعم النفسي .

ويتخلل البرنامج العديد من جلسات الإرشاد. وحضر الاجتماع محمد الزغارنة مدير التعليم ومصطفى الصوباني اللذين مثلا وكالة الغوث.

بدوره أكد محمد الزغارنة على أهمية المشروع، مؤكدا بان هذا المشروع هو المشروع الأول من نوعه والذي يحتوي على خطة متكاملة من شأنها إن تحقق تقدما ملحوظا .

كما شكر مصطفى الصوباني مدير مخيم الدهيشة مؤسسة كرامة وأهاب بدورها المتواصل في دعم مدارس وكالة الغوث الذي كان أخرها المقاعد المدرسية التي تم من خلالها حل أزمة الدوام المسائي في مدرسة بنات الدهيشة .

واشاد بالدعم الذي تقدمه مؤسسة كرامة في المجال التعليم. كما شكر المؤسسة على قيامها بالتبرع بتجهيز مطبخ وحمام خاص بالمعلمين في مدرسة ذكور الدهيشة .

وحضرالاجتماع لؤي عبد الغفار ممثلا عن مؤسسة كرامة وإيمان فرج ومي عدوي وشرق عيسى الأخصائيات الاجتماعيات العاملات في المشروع . الجدير ذكره أن مؤسسة كرامة تعمل منذ عدة سنوات بالتعاون مع وكالة الغوث لتغيير الواقع في مدارس مخيم الدهيشة وان مؤسسة كرامة وقعت عقداً لتحسين التحصيل الدراسي قبل أسبوعيين مع وزارة التربية و التعليم الفلسطينية في محافظة بيت لحم. وسيتضمن المشروع نفس الأنشطة التي يتضمنها هذا المشروع.