الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا والوكالة الفرنسية للتنمية توقعان اتفاقية لتنفيذ مشروع مخطط

نشر بتاريخ: 03/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 20:57 )
اريحا -معا- وقع ظهر اليوم رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح، وسيمون جوتنير مسؤول مشاريع في الوكالة الفرنسية للتنمية والدكتور عبد الرحمن التميمي رئيس مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين اتفاقية لتنفيذ مخطط هيكلي للمياه في المدينة من قبل بلدية باريس حيث تربطها علاقات صداقة وتعاون مع بلدية اريحا.

وثمن المحامي صالح هذا الدعم الفرنسي الذي يعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، موضحا ان البلدية ستقوم بكل ما هو مطلوب منها للتعاون والتنسيق مع مجموعة الهيدولوجيين الفلسطينين من حيث توفير قاعدة البيانات الكاملة واللازمة للمشروع، موضحا ان المشروع يحتل اهمية قصوى على طريق التخطيط المستقبلي للمدينة.

من جانبها قالت جيلي هينري من بلدية باريس ان وفدا فنيا متخصصا بمجال المياه سيأتي عما قريب لاستكمال الدراسات والاطلاع على الواقع الميداني للمياه في المدينة، مشددة على ضرورة وجود قاعدة البيانات كاملة متكاملة، موضحة انه تم انجاز المطلوب بالفترة الحالية على ان يستكمل ما تبقى بالفترة المقبلة بما يتعلق بقاعدة البيانات. كما تحدثت هينري عن رفع القدرات للعاملين في البلدية في مجال المياه وتوفير سبل ذلك.

من جهته قال الدكتور عبد الرحمن التميمي رئيس مجموعة الهيرولوجيين الفلسطينيين انه سيتم تقديم رؤية مشتركة مع بلدية اريحا بما يتعلق بالمشروع يأخذ بعين الاعتبار كافة الاحتياجات والتطور العمراني والسكاني والاحتبياجات الاخرى.

وكانت ااتفاقية تعاون وقعت بين الطرفين تقضي بأن تقوم طواقم هندسية فرنسية بزيارات منتظمة لبلدية أريحا لتطوير أوضاع المياه والبحث عن مصادر مياه إضافة الى موضوع البيئة.