الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيرواي يؤكد على ضرورة تفعيل دور المكاتب الحركية والاتحادات النقابية

نشر بتاريخ: 03/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 23:00 )
سلفيت- معا - أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض مفوضية المنظمات الشعبية اللواء توفيق الطيراوي خلال ورشة حضرها أعضاء الهيئات الإدارية للمكاتب الحركية والاتحادات النقابية الفلسطينية، عقدت في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمدينة نابلس اليوم الأربعاء، على ضرورة أحياء وتفعيل دور المكاتب الحركية والاتحادات النقابية، وكذلك التواصل مع جميع هيئات المكاتب الحركية النقابية في محافظات الوطن باعتبارها من أهم العوامل الفاعلة والمؤثرة في نجاح الحركة، في إشارة منه إلى إن هناك العديد من الخطط والبرامج التي أعدت من قبل حركة فتح وقيادتها من شانها تعزيز النهج الديمقراطي في الاتحادات النقابية كافة.

وشارك في اللقاء الحاشد كل من أمين سر إقليم فتح في محافظة نابلس هيثم الحلبي وعضو إقليم نابلس رزان هندية والأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ووكيل وزارة الصحة د. غسان المصري، وأمين سر المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين في محافظة نابلس، وقد افتتحت رزان هندية الورشة بالترحيب بالحضور والتثمين للدور الذي تقوم به الحركة في متابعة هموم وقضايا النقابيين ونقاباتهم.

بدوره رحب الأمين العام شاهر سعد بالحضور من أعضاء اللجنة المركزية والكوادر التنظيمية والنقابيين في إشارة منه إلى أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين هو بيت الشعب وانه يرحب بكل المبادرات التي من شانها تقوية الحركة وكافة أطرها التنظيمية والنقابية لتعزيز دورها في تقديم أفضل الخدمات ومتابعة قضايا جميع العاملين دون استثناء، وان الاتحاد يدعم كل التوجهات في هذا الإطار. فيما شدد الحلبي على ضرورة الإسراع في وضع برامج فاعلة من شأنها تسليط الضوء على القضايا التي تهم المكاتب الحركية وبحثها بالسرعة الممكنة وإيجاد طرق فاعلة لتفعيل دورها ونشاطاتها لتنظيم العمل الداخلي للمكاتب على أسس ديمقراطية ومدروسة.

وتم خلال اللقاء مناقشة واقع المكاتب الحركية والاتحادات النقابية واستعراض المشكلات التي تواجهها من اجل إيجاد الحلول المناسبة لها بالتنسيق والإشراف مع مفوضية المنظمات الأهلية في المرحلة القادمة.

هذا وبحث الأعضاء الأوضاع الاقتصادية الراهنة التي تشهدها محافظة نابلس في اجتماع استثنائي شارك فيه جمال حسيبا ممثلا عن الجنة الحركية للتجارة في مدينة نابلس، وقد طالب بتسليط المزيد من الاهتمام على قطاع التجارة لأنه يعد من اكبر القطاعات الموجودة في المدينة، موضحا ان هذا القطاع عانى كثيرا خلال السنوات الأخيرة بفعل الحصار المفروض من قبل قوات الاحتلال على نابلس وجميع محافظات الوطن بشكل عام، وأكد على ضرورة تفعيل المكتب الحركي للنهوض بواقع النقابات العاملين وارجاع الاوضاع الى ما كانت عليه قبل الانتفاضة .