السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تستقبل وفدا من مؤسسة "أرض الإنسان" السويسرية

نشر بتاريخ: 04/02/2010 ( آخر تحديث: 04/02/2010 الساعة: 11:22 )
غزة - معا - استقبل وزير الصحة في الحكومة المقالة د.باسم نعيم وفدا من مؤسسة "أرض الإنسان" السويسرية برئاسة د.اكلير كوليا وزميلتها آنا كاريزم بحضور د.عايش سمور مدير عام الصحة النفسية و د.مدحت عباس مدير عام التعاون الدولي و أ. وليد صبّاح مدير دائرة التنسيق مع المؤسسات غير الحكومية في مقر الوزارة بغزة.

وتأتي الزيارة في إطار مناقشة مشروع أعدته مؤسسة ارض الإنسان يفضي بإجراء عملية مسح ودراسة شاملة للمؤسسات العاملة في مجال الصحة النفسية في قطاع غزة، بالإضافة إلى بحث آلية التعاون بين هذه المؤسسات وسبل توثيق العلاقات فيما بينهم من أجل خلق مشاريع جديدة تساعد في التخفيف عن كاهل أبناء الشعب الفلسطيني خاصة فئة الأطفال من الأوضاع النفسية الصعبة التي يمرون بها جراء الحصار وما سبقه من عدوان اسرائيلي وانعكاساته السلبية على المواطنين.

ورحب الوزير نعيم في بداية اللقاء بالوفد الزائر مثمنا جهودهم في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني خاصة التي تعنى بالأطفال مشيرا أن الوزارة تربطها علاقات متميزة مع كافة المؤسسات الأهلية بما فيها مؤسسة ارض الإنسان السويسرية.

وحول المشروع التي تطرحه المؤسسة، أكد الوزير نعيم أن قرار الموافقة والمصادقة عليه مرتبط بما تتخذه اللجنة الوطنية العليا للصحة النفسية خلال اجتماعاتها الدورية، موضحا أن الوزارة تقدّر دور كل من يقدّم خدماته للمواطنين، منوها أن التعاون والتنسيق بين كل الجهات ذات الصلة يسهّل تحقيق الهدف المنشود والمتمثل في تأهيل علاج مجتمعنا وخاصة الأطفال من الآثار النفسية السيئة التي يعانونها بسبب كل هذه الظروف المحيطة بهم.