السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التعليم المقال يضع حجر الأساس لمدرسة ثانوية في بيت حانون

نشر بتاريخ: 04/02/2010 ( آخر تحديث: 04/02/2010 الساعة: 13:25 )
غزة- معا- وضع وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة أ.د.محمد عسقول، أمس الاربعاء حجر الأساس لمدرسة "غازي الشوا الثانوية للبنين" ببلدة بيت حانون شمال القطاع.

وقال عسقول في كلمته، "بهذه المناسبة الكريمة، نطمئن الأمة قاطبة أن غزة اليوم لا تمارس حالة صمود فقط، وإنما تمارس حالة نهوض وتنمية وبناء بجهود فلسطينية خالصة"، موضحا "أن المتبرع بقطعة الأرض لإنشاء المدرسة هم من أبناء هذا الشعب، والممولين كذلك، ما يدل على وجود دائرة وعي عميقة واهتمام واع بالمسيرة التعليمية التي حاول الاحتلال الإسرائيلي النيل منها واستهدافها بدءا بالحصار وليس انتهاء بالحرب المدمرة التي تعرضت لها غزة".

وشدد عسقول على أن العام الماضي مثل بالنسبة للوزارة "عام إنقاذ للمسيرة التعليمية"، موضحا أن المسيرة التعليمية ومنذ انطلاق العام الدراسي الحالي تعيش حالة استقرار نسبي منحت الفرصة لتعيد الوزارة النظر في بعض الجوانب، مبينا انه يتم في هذه الفترة تدريب (4000) معلم ومعلمة تنتهي مع نهاية العام الجاري".

بدورها ثمنت ومديرة التربية والتعليم في شمال غزة د. نهى شتات خطوة بناء المدرسة، معربة عن تمنيها أن تشهد المرحلة المقبلة بناء المزيد من المدارس خاصة في شمال غزة، للتغلب على الكثافة الصفية والتدريس على فترتين (صباحي ومسائي)، الأمر الذي يساهم في خلق جو نفسي وتعليمي لدى الطلاب.

من جهته أكد وزير الحكم المحلي في الحكومة المقالة المهندس زياد الظاظا، أن إنشاء هذه المدرسة يؤكد أن الشعب الفلسطيني هو الذي يحدد المسار الحقيقي للبناء والتنمية والاستقرار في المنطقة بأكملها.

بدوره قال رئيس بلدية بيت حانون د.محمد نازك الكفارنة "إنه لمن دواعي سرورنا أن نضع اليوم حجر الأساس لصرح علمي طالما انتظرناه، وحال بينا وبينه الحصار الإسرائيلي الظالم، الذي استطاع شعبنا بصموده وإصراره على كسره وتجاوز تداعياته".