السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض لإبداعات أطفال بيت الخير شرق غزة

نشر بتاريخ: 04/02/2010 ( آخر تحديث: 04/02/2010 الساعة: 15:00 )
غزة- معا- افتتح مركز بيت الخير العلاجي والتعليمي اليوم الممول من مؤسسة مرسي كور الدولية معرض إبداعات أطفال تحت عنوان "طفولة في ظل الحصار" ويتضمن رسوم وصور ومجسمات وتراث ودبكة وأفلام وثائقية.

وشارك في المعرض أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 7‏- 10‏ أعوام من طلاب مدارس الشجاعية شرق مدينة غزة، وقام المركز بتوثيقها منذ بداية العام الدراسي الحالي ، بحضور طاقم المركز والجمعية وممثلي مؤسسة مرسي كور وذلك في قاعة مركز بيت الخير شرق غزة.

وافتتح المعرض بكلمة ألقاها الصحفي أياد العجلة رئيس بيت الخيررحب خلالها بالحضور، مؤكداً أن هدف المعرض إرسال رسالة للجميع يطالبهم بالحفاظ على الأطفال والطلاب على بقاء الأمل.

واعتبر م.غازي مرتجى في مداخلته التي ألقاها أن المعرض هو رسالة من أطفال شرق غزة يعرضون فيه آلامهم وعذاباتهم بعد الحرب التي مروا بها، مشيراً إلى أن هناك العديد من الأطفال الذين فقدوا ذويهم وأحباءهم وبيوتهم جراء هذه الحرب.

وستتضمن فعاليات المعرض الذي سيستمر مدة يومان عرضاً لفعاليات الطلاب قام المركز بتسجيلها وتوثيقها، وعرض إبداعات الأطفال وتخلل الافتتاح فعاليات للدبكة الشعبية وأغاني تراثية وخيمة تراثية من إعمال وإنتاج الطلاب بالمركز.

وقام بقص شريط الافتتاح المهندسة هازار جابر منسق قطاع غزة بمرسي كور والمهندس صلاح جبر والمهندس عازي مرتجى من مرسي كور.