السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد .. وزنه أقعده عن الحركة ويكاد يفقده حياته

نشر بتاريخ: 06/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 09:38 )
غزة - معا - ينتظر المواطن خالد العشي 40 عاما من سكان حي الدرج بمدينة غزة من يساعده ويخرجه من وضعة غير الصحي في إجراء عملية جراحية له نتيجة السمنة المفرطة التي ألمت به وأدت إلى ارتفاع وزنه لـ 250 كليو جرام.

العشي تحدث لوكالة "معا" الذي تجدد له الأمل عندما رأى حالات مثله طرحت عبر وكالة معا وتم الاستجابة لها, لعل من مسؤول أو فاعل خير أن ينظر إلى وضعة ومشاكله وحالة الإحباط واليأس التي ألمت به نتيجة وضعة الصحي المتردي والذي يعرض حياته للخطر نتيجة السمنة المفرطة.

العشي وحسب قوله يعاني مرض السكري وتجلط دموي في القدمين نتيجة السمنة المفرطة التي ألمت به منذ العام ألفين حتى وصل وزنه 250 كليو جرام, كما انه لا يستطيع المشي ولا النوم على ظهره مثل باقي المواطنين وإنما يحاول النوم وهو جالس على كرسي".

وقال العشي" أنا ولدت طبيعي ووزني عادي إلا أن التغيير بدا من العام ألفين, مضيفا انه توجه للمستشفى لإجراء التحاليل للاطمئنان على صحته تبين أنها سمنة مفرطة وتحتاج لعملية جراحية حسب قول الاطباء.

ويعيش خالد العشي ظروفا اقتصادية صعبة ويقطن في حي الدرج بغزة في غرفتين هو وابناؤة الـ6 وقال "كنت أعمل في مخبز بيافا ولكن منذ سنوات لا استطيع أن أمارس عملي بسبب السمنة المفرطة".

وعن نظرة المواطنين له قال "عندما اجلس على باب المنزل الكل ينظر الي نظرة غريبة وكأني إنسان غريب".

وناشد العشي الرئيس محمود عباس والمسؤولين الفلسطينيين ،بالتدخل لمساعدته للسفر، وإجراء العملية، لكي يستطيع أن يعمل يمارس عمله مثل باقي المواطنين.