الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الصحافة يستضيف القائمات على نادي شابات العاصمة..!

نشر بتاريخ: 05/02/2010 ( آخر تحديث: 05/02/2010 الساعة: 14:56 )
القدس - معا - كشفت الاعلامية الرياضية سامية شعبان رئيسة نادي شابات العاصمة خلال امسية الاربعاء لنادي الصحافة المقدسي في فندق ليغاسي الاربعاء الاخير ان فريق نادي شابات العاصمة لكرة القدم هو اول فريق للفتيات متخصص ومهني منذ الاحتلال الاسرائيلي قبل 42 عاما في مدينة القدس.

واوضحت ان الفكرة انطلقت مع بدايات العام 2008 بتشجيع ودعم من اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطينية . واشارت الى ان فريق البنات تمكن من اثبات نفسه في الملاعب في فترة زمنية قصيرة جدا مما اهله لمواصلة مشواره الذي ما زال في بداياته وخطواته الاولى .
واعلنت ان اتحاد كرة القدم يؤّمن الدعم والمساعدة في المنافسات الكروية .

واستعرضت رانيا ابو شعبان مدربة كرة السلة في نادي شابات العاصمة ومعلمة تربية رياضية في مدرسة العيسوية تطور فريق كرة السلة للفتيات الذي يتلقى تدريباته في جمعية الشبان المسيحية مثل زميله فريق كرة القدم للبنات .
وتوقعت ان يحقق الفريق نجاحات رياضية مهمة ويشكل دفعة قوية للفتاة المقدسية التي تعيش نوعا من الحصار الاجتماعي الذي ما زال ينظر بعين الريبة والشك الى دخول الفتاة الى عالم الرياضة الاحترافية.

وتناولت سحر عابدين المشرفة الادارية على فريق البنات في نادي شابات العاصمة بعض الامور الفنية المتعلقة بالفريق واحتياجاته حتى يستطيع تمثيل القدس رياضيا بالشكل الصحيح. وشكرت مؤسسة خطوات على مساعدتها القيمة وطالبت الفتاة والمرأة الفلسطينية في القدس بمؤازرة فريق الفتيات وتشجيعه بكل الوسائل المتاحة .

واقترح الكاتب ومربي التربية الرياضية السابق سمير الجندي على فريق الفتيات لكرة القدم ايجاد لجنة تضامن مع فكرة النادي من الشخصيات المهتمة في مختلف المجالات لمساعدة النادي على الاستمرار والعطاء من خلال تجنيد الدعم المادي والمعنوي .
كما اعلن استعداده للمساهمة في رفع لياقة الفريق تبرعا ايمانا برسالة النادي الرياضية التي تهدف الى مساواة المرأة بالرجل في المجتمع الفلسطيني في كافة مناحي الحياة والعطاء واطلاق امكانات المرأة الفلسطينية والمقدسية الكامنة .

وايد الشاعر سامي الجندي والكاتبة ربى عنبتاوي رسالة الفريق في اكتشاف مواهب الفتاة المقدسية في مجالات الرياضة المختلفة وطالبا الفريق بالمضي قدما في طريقه مهما كانت العراقيل والصعوبات .
ودعا الكاتب نبيل الجولاتي القائمين على فريق شابات العاصمة الى احداث نقلة نوعية في الحالة الرياضية المقدسية وعدم الاكتفاء باضافات كمية وشكلية مشيدا بفكرة ولوج المرأة الى عالم الرياضة الذي بقي لفترة طويلة حكرا على الرجال وحدهم .

واشاد المحامي قيس ناصر بالفريق النسوي الذي وضع قدمه على الطريق الصحيح لاعلاء شأن المرأة المقدسية وجعل دورها رياديا وحاسما في مختلف شؤون الحياة. واقترح التفتيش عن اطار قانوني خاص يتيح لهذا الجسم الرياضي الوليد في ان يمارس دوره الرياضي بكل حرية واقتدار.
وشجع الكاتب الروائي عيسى قواسمي هذه الظاهرة الحضارية الرياضية مهنأ المرأة والفتاة الفلسطينية على انجازاتها في هذا الحقل الشائك . كما اعرب كل من المهتمين بالشأن الثقافي والاعلامي احمد جلاجل وعماد منى وراتب حمد ومحمد موسى عن تقديرهم للجهد الكبير والخطوة الجريئة التي اقدمت عليها ادارة نادي شابات العاصمة في استحداث فريق خاص بالفتيات المقدسيات لكرة القدم.

وادار الامسية التي تمت كالعادة تحت رعاية البروفسور امين سعود حباس وفندق ليغاسي، الصحفي والاعلامي محمد زحايكة رئيس نادي الصحافة في القدس . وحضر اللقاء من فريق الفتيات كل من نتالي البرق وسمر ابو لبن وميشلين الحذوة.

يذكر ان فريق شابات العاصمة يشرف على تدريبه المدرب علاء عويضة الذي حصل في الشهر الماضي على شهادة متقدمة في عالم التدريب ويساعده احمد شرف ورامي سعيد, ويتدرب الفريق على ملعب جمعية الشبان المسيحية في القدس دون مقابل وشكرت سامية شعبان الجمعية وكل من ساهم باثراء نشاطات النادي وخصت بالذكر الصحفيين منير الغول واحمد البخاري ويوسف فتيحة.
كما اشادت بشكل خاص بمجموعة علي صلاح واولاده الاستثمارية وذلك لدعمهم نشاطات النادي مؤكدة ان دور هذه المجموعة المتميز في الاونة الاخيرة ساهم في تطور النشاط الرياضي في مدينة القدس وخصت الاخ اسامه صلاح رئيس المجموعة.