السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي بكلية العروب:القضية والشعب تتعرضان لهجمة اسرائيلية ممنهجة

نشر بتاريخ: 06/02/2010 ( آخر تحديث: 06/02/2010 الساعة: 11:43 )
الخليل - معا - اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان القضية الفلسطينية وشعبنا الفلسطيني يتعرضان لهجمة اسرائيلية غير مسبوقة.

وشرح البرغوثي في محاضرة له امام حشد من طلبة كلية العروب في مدينة الخليل مخاطر ما يجري على الارض من قبل اسرائيل عبر التوسع الاستيطاني وجدار الفصل العنصري والتطهير العرقي في القدس وما تتعرض له مدينة الخليل من تهويد واعتداءات يومية من قوات الاحتلال والمستوطنين في اوسع عملية تهويد ممنهجة لمنع اقامة دولة فلسطينية.

كما استعرض الدكتور مصطفى البرغوثي تاريخ القضية الفلسطينية وارتباطها بالواقع القائم داعيا الى تبني استراتيجية وطنية تجمع ما بين المقاومة الشعبية ودعم الصمود الوطني واستنهاض اوسع حركة تضامن دولي وتحقيق الوحدة الوطنية.

واوضح البرغوثي اهمية انشاء الصندوق الوطني لدعم الطالب الجامعي وضرورة الاسراع في اقراره والذي من شأنه حل مشكلة 180 الف طالب جامعي الى جانب اسناد العملية التعليمية .

والتقى النائب مصطفى البرغوثي خلال زيارته كلية العروب عمادة الكلية والهيئة التدريسية ونقابة العاملين فيها وممثلين عن الهيئة الادارية للعاملين في الكليات والجامعات الحكومية واستمع الى مطالبهم واحتياجاتهم حيث جرى نقاش بشان الجوانب التي تحتاج الى التطوير.

كما القى البرغوثي محاضرة في قوات التواجد الدولي في الخليل "Tiph " حول الاوضاع في الاراضي المحتلة وتاثيرات جدار الفصل العنصري والحواجز العسكرية وسياسة الاحتلال وحصاره لغزة على الحياة اليومية لابناء شعبنا والمصاعب الناجمة عن ذلك وتاثيراتها على الوضع الصحي في التجمعات السكانية الفلسطينية والصعوبات التي يواجهها سكان الخليل جراء اعتداءات المستوطنين.

واعقب المحاضرة نقاش اجاب من خلاله البرغوثي على اسئلة العاملين في قوات التواجد الدولي.

واطلع البرغوثي على عمل قوات التواجد الدولي حيث اشاد بالجهود التي يقومون بها عبر متابعة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات واعتداءات بسبب عربدة المستوطنين وقوات الاحتلال والاعتداء عليهم وعلى ممتلكاتهم.

والتقى النائب مصطفى البرغوثي مع عدد من نشطاء وممثلي المؤسسات في الخليل اعقبه بزيارة ميدانية لبعض المواقع في المدينة خاصة في مناطق البؤر الاستيطانية حيث اطلع على حجم المعاناة التي يعيشها سكان المدينة.

وشارك في الجولة واللقاءات التي عقدها النائب مصطفى البرغوثي عدد من قيادات المبادرة الوطنية في الخليل بينهم يوسف الطميزي منسق المبادرة في المحافظة وعثمان ابو صبحه ومراد الجعبري وماهر زلوم وفدوى الطميزي.