السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تنفي الإعتذار عن مقتل مدنيين اسرائيليين في الرد على غولدستون

نشر بتاريخ: 06/02/2010 ( آخر تحديث: 06/02/2010 الساعة: 16:57 )
غزة- معا- نفت الحكومة المقالة أن تكون قدمت اعتذاراً عن مقتل إسرائيليين في تقريرها حول توصيات تقرير غولدستون، مؤكدةً أن الاحتلال يتحمَّل المسؤولية الكاملة عن أية إصابات في صفوف الإسرائيليين.

وقال محمد فرج الغول، وزير العدل في الحكومة المقالة في تصريحات صحفية: "لم يكن هناك أي اعتذار؛ حيث تمَّ تحميل المسؤولية للاحتلال الاسرائيلي في أية ادعاءات إذا كانت هناك أيُّ إصابات في صفوف المدنيين؛ لأنه هو الذي ارتكب العدوان ونفَّذ المحرقة".

وأشار الغول إلى أن الحكومة المقالة وضعت بنداً واضحاً ضمن التقرير؛ أن "أي ادعاء بإصابة مدنيين اسرائيليين هذا يعوزه الدليل والإثبات، خاصةً أن الاحتلال لا يسمح بأي لجان تحقيق مستقلة في هذه الأمور"، داعياً في الوقت نفسه إلى التفريق بين موقف الحكومة المقالة وموقف حماس والمقاومة، موضحاً أن التقرير الذي تم تسليمه تمَّ من الحكومة وليس من المقاومة.

وشدد الغول على تمسك الحكومة المقالة بموقفها "الثابت" من المقاومة، وأنها حق مكفول وحق مشروع وفق القانون الدولي، مؤكداً أنه "طالما كان هناك احتلال هناك مقاومة، وأن إطلاق الصواريخ كان في إطار مقاومة مشروعة، ودفاع عن النفس في وجه عدوان اسرائيلي غاشم"، كما قال.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قالت بان حركة حماس غيرت من مواقفها من خلال اسفها لمقتل مدنيين إسرائيليين في هجمات صاروخية من غزة خلال الحرب التي استمرت 22 يوما في ردها على تقرير غولدستون.