السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديربي بيت لحم بين واد النيص والخضر ينتهي بالتعادل

نشر بتاريخ: 06/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 19:27 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – في ديربي تلحمي وفي اطار دوري الدرجة الممتازة أ التقى على استاد الخضر الدولي فريقا الخضر وترجي واد النيص ، جرت المباراة في ظل تواجد امني مكثف حيث تواجدت اعداد كبيرة من قوات الشرطة والامن الفلسطيني التي حافظت على النظام في محيط وداخل الملعب .

المباراة جرت ايضا في ظل اجواء باردة ويبدوا ان برودة الجو حالت دون وصول الاعداد المتوقعة من الجماهير التي كان مفترض ان تصل الى استاد الخضر الدولي .

الحكام : رافع ابو مرخية ،هشام الحسنات ، ابراهيم الطويل ورامي شاهين رابعا

الشوط الاول :
حذر شديد ساد بداية اللقاء ، فريق الخضر كان الاكثر وصولا الى مرمى واد النيص حاول يحيى سباخي وعبيدو الغاني الوصول الى مرمى الخضر الا أنهما لم يفلحا ومن كرة ماكرة مررها يحيى السباخي الى عبيدو الغاني في الدقيقة 11 سددها عبيدو كلاعب محترف في الزاوية البعيدة وسط ذهول كل من تواجد في الميدان معلنا عن تسجيل هدف التقدم لواد النيص .

انتشر ابناء واد النيص في الميدان ومرروا اكثر من كرة وسط تراجع في اداء لاعبي الخضر ستغل امين البستوني لاعب الخضر مهارته الفردية وحاور اكثر من لاعب ودخل منطقة الجزاء وسدد فوق العارضة .

حاول سميح يوسف لاعب واد النيص قياس يقذة حارس مرمى الخضر اسماعيل ابو صرة فسدد كرة مباغته من خارج منطقة الجزاء فكان لها الحارس الخضر في المرصاد .

في الدقيقة 22 لم يحسن الغاني عبيدو ايداع الكرة في مرمى الخضر بعد ان تلقى كرة كسر فيها مصيدة التسلل وسدد من داخل منطقة المرمى بجوار القائم وهذا كان حال كرة سميح يوسف التي علت العارضة بعدها مباشرة.

وسط ذهول خضري بالاداء النيصي فيما تراجع اداء خط الوسط الخضري واصل ابناء واد النيص هجماتهم على المرمى الخضري لكنهم لم يترجموا الفرص بشكل حقيقي الى اهداف .

كاد عبيدو ان يسجل الهدف الثاني بعد ان تلقى كرة طويلة من اشرف نعمان فسددها برأسه لتمر بمحاذاة القائم .

ومن هجمة مرتدة مرر معتز حسان كرة طويلة الى محمود الشولي الذي كسر مصيدة التسلل وسددها برأسه لتمر بجوار القائم ، جرب مؤمن صندوقة حظه في كرة ارسلها مباغتة من خارج الجزاء استقرت بين يدي حارس مرمى واد النيص .

واجرى مدرب الخضر تبديلا مبكرا اشرك فيه اللاعب عمر الشولي مكان اللاعب احمد الشولي في محاولة لزيادة الضغط الهجومي على فريق واد النيص بعد ان دفع عبد الله جعص الى منطقة الوسط .

لينتهي الشوط الاول بتقدم واد النيص بهدف دون رد.

الشوط الثاني :
بدأ الشوط الثاني وسط محاولات خضرية لادراك هدف التعادل فلعب الخضر بطريقة افضل من السابق فيما لعب ابناء واد النيص مستخدمين عبيدو اللاعب الغاني كورقة رابحة مستغلين سرعته ومهارته الفنية العالية في التسديد والتسجيل حيث اخطأ الهدف بعدان حاول تمرير سيناريو الهدف الاول ووضع كرة في الزاوية البعيدة ردتها العارضة فيما شكل اللاعب الخضري امين البستوني ورقة ضغط على فريق واد النيص بتوغلاته من الميمنى وتمريراته العرضية التي لم تجد من يترجمها .

تبادل الفريقان الهجمات وجاء معظم اللعب في منتصف الميدان حتى الدقيقة 26 مع افضلية لفريق الخضر في الوصول الى مرمى واد النيص .

امين البستوني اللاعب الخضري اثبت علو كعبه بعد ان استغل كرة من على خط المرمى وسددها بحرفنه باتجاه مرمى واد النيص ليصدها توفيق علي الحارس النيصي .

زادت الخشونه في اللقاء مما دفع الحكم لاشهار البطاقة الصفراء لاكثر من لاعب في ظل توتر بين اللاعبين خاصة ان الفريق الخضري يحاول احراز التعادل وابناء الواد يطمحون بالفوز بالنقاط الثلاث .

اشرف نعمان في الدقيقة 45 دخل بكرة من الميمنى وسدد لتعلو كرته العارضة .

وفي الوقت بدل الضائع احتسب الحكم رجلة جزاء لصالح فريق الخضر نفذها عمر الشولي احرز منها هدف التعادل ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل بهدف .