السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الظاهرية أمتعت والعبيدية أقنعت والتعادل سيد الموقف

نشر بتاريخ: 06/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 18:47 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - في ظل أجواء صقيع شديد تحاملت الجماهير الغفيرة على نفسها لمشاهدة الحوار الكروي بين فريقي الظاهرية والعبيدية على ملعب الحسين بن علي ضمن بطولة الدوري العام لاندية الدرجة الممتازة (أ ) والذي حفل بالعديد من الفرص الضائعة من كلا الجانبين لينتهي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما لينال كل فريق نقطة وحيده من النقاط الثلاث .

احداث اللقاء:
ما ان أعلن حكم اللقاء عن اشارة البدء زحف لاعبي العبيدية باتجاه المرمى الظهراوي ولم تكد تمر سوى دقائق معدودة ليحظى ابناء المدرب صايل سعيد على ثلاث ركنيات متوالية لم تستغل ليبادر منيب البيطار بايقاذ زملائه بعد تسديده لكرة قوية زاحفة لم يحرك لها الحارس عصام خلف ساكنا لتمر بجانب القائم الايمن لمرماه.

ومع ازدياد المحاولات للوصول للمرمى اطلق عرفات صبيح كرة بعيدة المدى باتجاه مرمى وليد القيسية الذي أفشل المحاولة ومن ركنية ثالثة للعبيدية نفذها بحرفنة محمد ابو سرحان تمكن القيسية من ابعادها بصعوبة في محيط ركلة الجزاء لتجد قدم النشط عرفات صبيح لها بالمرصاد مستخدما كل قواه لكن الحارس الظهراوي ابدع في ابعادها عن مرماه.

تناوب الفريقان في اختراق الحصون الدفاعية وشهد اللقاء العديد من التسديدات على كلا المرمين جاء اخطرها الكرة الطولية للعبيدية التي تلقفها المشاكس عرفات صبيح وبراسية خلفية اتجهت نحو المرمى الا ان براعة القيسية وانتباهه في الرمق الاخير فوتت عليه فرصة تسجيل هدف السبق.

وعلى الطرف الآخر امتد هاني ابو بلال مقتحما الحدود ومرسلا كرة عرضية بالمقاس وعلى بعد يارده من مرمى العبيديه لكن تهاون ماجد القصاصي وعدم تعامله بجدية مع الكرة اضاع على فريقه فرصة التسجيل .

ومن ركنية للغزلان ارتطمت بالمدافعين لتصل اشرف العقبي وبتسديده هائله حاول زرعها داخل الشباك لتجد تامر عوده مرتكنا في الزاوية اليسرى لمرمى فريقه متكفلا بابعاد الكرة ومعالجة الوضع من على خط المرمى منقذا فريقه من هدف محقق .

ولم تكد تمر سوى دقائق ومع تنوع الهجمات غير المثمره اعلن الحكم عن نهاية الحصة الاولى بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
كاد عرفات صبيح ان يلهب المدرجات بعد تسديه لكرة من بعد (40) ياردة لم يكتب لها النجاح بعد سيطرة تامه من جانب الحارس الظهراوي وليد القيسية على الكرة المباغته.

ليرد اشرف العقبي بكرة ولا اروع من على بعد (6) ياردات الا ان الحضور المتميز لعصام خلف وصده الكرة لتجد قدم خليل الصانع المتسرع باركانها بجوار المرمى.

واصل الغزلان زحفهم لتحقيق هدف السبق وبلغ هاني ابو بلال تقدمه وارسل كرة لولبية داخل الصندوق لم يقدرها زميله ماجد القصاصي لتمر من امامه مرور الكرام من على بعد ثلاث ياردات ومرمى مكشوف.

اجرى مدربي الفريقين تغيرات بغية السيطرة على وسط الميدان وامداد خطي الهجوم بغية التسجيل والظفر بالمباراة لتصل الكرة الاولى للبديل عثمان ابو الرز وبعرضية رائعة سيطر عليها عرفات صبيح وقذف بها بقوه لكنها اخطأت مسارها .

نشط هاني ابو بلال ونجح في تحرلايك الجبهة اليمنى ووصل مرات عدة لمنطقة الصندوق جاء اخطرها بتسديده من داخل المنطقة المحرمه لكن حسن التوقع للحارس عصام خلف افسد عليه مبتغاه لتشهد المباراة أخطر الفرص على الاطلاق عندما مرر عرفات ابو سرحان كرة بينية لزميله عرفات صبيح ليجد نفسه مواجها الحارس ويضع الكرة من فوقه متيقنا من احرازه هدف الا ان كرته علت العارضه .

رد نجم الظاهرية يوسف عيسى بكرة زاحفة مرت بجانب القائم الايسر ليصول لاعبي الظاهرية في كافة ارجاء الملعب ومن ركنية نفذها ماجد القصاصي بالمقاس وصلت راس اشرف العبره وبحركة ابداعية استخدم راسه ليضع الكرة في الشباك معلنا عن هدف السبق للظاهرية في الدقيقة (83) من عمر المباراة .

مع بزوغ الهدف الاول ادرك لاعبي العبيدية خطورة الموقف لا سيما وبان الوقت بدأ بالنفاذ وشنوا طلعات مكثفة عن طريق تامر عوده بتسديده كرة مباشرة بجوار القائم الايسر لتجد عرفات صبيح على بعد سنتيمترات بانتظارها الا ان الحارس الغزلاني اطاح باحلامه ادراج الرياح.

ومع بلوغ المباراة الوقت بدل الضائع وصلت كرة طولية من منتصف الميدان خلف خطوط المدافعين عن الحصن الظهراوي وعدم تقديرهم للكرة وعدم تمكن الحارس من الامساك بها سنح المجال امام المتقدم البديل هيثم ردايده من خطفها وايداعها الشباك وسط فرحة عارمة لانصار العبيدية ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه الحارس الظهراوي وما هي الا لحظات اعلن معها الحكم عن نهاية الحصة الثانية من المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما ليتقاسما نقاط المباراة.

حكم اللقاء ابراهيم غروف وساعده عصام ابو الهوى وهاني براهمة وابراهيم براهمة رابعا وعبد الرؤوف ابو اسنينة مراقبا للمباراة.