السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عوكل: وسائل الإعلام الإلكترونية سوق مفتوحة وفضاء يستعمل بطريقة مجرمة

نشر بتاريخ: 07/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 10:33 )
غزة- معا- نظمت نقابة العاملين في المطابع والإعلام اليوم ورشة عمل بعنوان "لماذا التغيب الإعلامي في العمل النقابي" بحضور المحلل السياسي طلال عوكل وممثل اللجنة التنفيذية يحيى أبو العطا وأمين سر النقابة وعضو اللجنة التنفيذية بسام الوحيدي إضافة إلى عدد من الصحفيين وممثلي اللجنة التنفيذية للإتحاد.

وقال المحلل السياسي طلال عوكل "إن جميع النقابات أصابها بعد الانقسام حالة من التدهور الإعلامي من خلال قمع الحريات والسطو على الممتلكات والاستيلاء عليها، إضافة إلى استخدام العنف بشتى أنواعه ضد هذه المؤسسات، معتبراً أنها مشكلة كبيرة تسئ لسمعة العاملين في النقابة.

وأوضح عوكل بأن الإعلام يعتبر إعلام متخصص ولكن في مساحة عمل يعتبر شامل لجميع قضايا المجتمع وفئاته وهو يعكس الواقع من خلال صناعة الحدث، مؤكداً بأن الإعلام في قطاع غزة غير موضوعي وحزبي وأنه يخضع لقوانين الانقسام منذ النزاع الداخلي في غزة والذي أثر على الإعلام الخارجي.

وفيما يتعلق بالوسائل الإعلام الإلكترونية قال عوكل "إن وسائل الإعلام الإلكترونية ما هي إلا سوق مفتوحة وفضاء يستعمل بطريقة مجرمة"، موضحاً أن الانفتاح الواسع على الإعلام الإلكتروني نقل المشاهد إلى الإنترنت بطريقة أقل مصداقية عن وسائل الإعلام الأخرى والذي أصبحت تهتم بالوضع السياسي والتغييب عن الأوضاع الأخرى كالاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

وطالب عوكل بضرورة وجود مبادرة إعلامية نقابية لخلق حالة من التحفيز من قبل وسائل الإعلام ولللإقتراب من المؤسسات بوجود إعلام حر مستقل يعمل على نشر الحقيقة.

وتعتبر هذه الورشة الأولى من ضمن سلسلة من اللقاءات التي سوف تعقدها نقابة العاملين في المطابع والإعلام.