السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل ومؤسسة الرؤيا العالمية تبحثان آليات مشاركة جديدة

نشر بتاريخ: 07/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 11:40 )
الخليل- معا- ضمن خطة قسم الصحة المدرسية في التشبيك مع المؤسسات ذات العلاقة في دعم برامجها الصحية والتغذوية عقد اجتماع مع مؤسسة الرؤيا العالمية في المديرية بحضور النائب الفني عاطف الجمل ورئيس قسم الصحة المدرسية محمد ابو اذريع ومدراء ومديرات مدارس منطقة الجلاجل.

وحضر من مؤسسة الرؤيا العالمية منسق التطوير المجتمعي راجي عودة ونوقش في الاجتماع المعيقات والصعوبات التي تواجه المؤسسة في تنفيذ برامجها على مستوى المدارس والمجتمع المحلي واليات حلها وتقديم المساندة من خلال المتابعة والإشراف لتحقيق الأهداف المرجوة وصولا الى شراكة حقيقية مع المؤسسة لتطوير عملية التعليم بشقيها البيئة التعليمية والبيئة المادية والمحيط.

وتم استعراض بعض المقترحات التي تقدم بها مدراء المدارس بناء على تحديد الاحتياجات والأولويات في التدخل وعلى مستوى الصحة المدرسية سلم رئيس قسم الصحة المدرسية مؤسسة الرؤيا العالمية مقترح مشروع حول التغذية المدرسية.

ويعتبر المشروع النوعي والأول على مستوى فلسطين في تزويد الطلبة بتمور في بداية الحصة الأولى إضافة إلى برنامج تثقيف تغذوي يشمل الطلبة والأهالي وإذا نفذ وتبنته المؤسسة سيحدث أثرا كبيرا على تحسن صحة الطلبة وزيادة التركيز والانتباه للطلبة مما يساهم في تعديل مخرجات التحصيل العلمي لطلبة المنطقة المستهدفة.

وفي نهاية الاجتماع تم شكر المؤسسة على تجاوبها واستعداده للعمل مع التربية والتعليم وخرج المجتمعون بمجموعة من التوصيات الهامة ستبدأ مديرية التربية والتعليم العمل على انجازها بالتعاون مع مدراء المدارس والمجتمع المحلي.