الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة تقدر الجهود الدولية وتاسف لاصرار الرباعية على طرح الشروط المسبقة

نشر بتاريخ: 10/05/2006 ( آخر تحديث: 10/05/2006 الساعة: 17:28 )
غزة- معا- اعربت الحكومة الفلسطينية عن تقديرها للجهود التي تبذل من قبل اطراف دولية لتخفيف حدة الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب الفلسطيني ,واشادت بكل جهد يدفع باتجاه وضع حد للازمة المعيشية الخانقة في الاراضي الفلسطينية .

وثمن غازي حمد الناطق باسم الحكومة في تصريح صحفي له الخطوات التي قامت بها اللجنة الرباعية لتقديم العون و المساعدة للشعب الفلسطيني".

واضاف" كنا نأمل ان يكون موقفها اكثر ايجابية في التعاطي و التعامل مع الحكومة الفلسطينية باعتبار ها حكومة منتخبة و تمثل الشعب الفلسطيني"الا انه اعرب عن اسفه من اصرار الرباعية في طرح شروطها المسبقة على الحكومة.

ووصف حمد موقف اللجنة من تعاملها مع اسرائيل بغير الجدي والذي يصر على استمرار الاحتلال و السيطرة على الضفة الغربية و ابقاء المستوطنات الكبرى و استكمال بناء الجدار الامر الذي يقوض كل الجهود لاي حل سياسي عادل.

واضاف " اكدنا دعوتنا لايجاد لغة حوار مفتوح بين الحكومة و اللجنة الرباعية بهدف التوصل الى رؤية مشتركة تحقق السلم و الامن في المنطقة و تجنبها ويلات الحرب و تدفع باتجاه انهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية و منح الفلسطينيين كافة حقوقهم المشروعة بما فيها اقامة الدولة الفلسطينية و حق العودة للاجئين و تحرير الاسرى و المعتقلين" .