السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة في مباريات الاسبوع الخامس من دوري الدرجة الاولى "أ"

نشر بتاريخ: 07/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 17:39 )
قلقيلية - معا - تقرير خالد وماجد عرباس - تنطلق عصر اليوم الأحد الموافق 7/2/2010 م الساعة الثالثة عصراً معظم مباريات المجموعتين باستثناء مباراة شباب نابلس والعربي بيت صفافا والتي ستبدأ الساعة الخامسة والنصف ومباراة مركز شباب جنين وشباب التعامرة على ستاد نابلس بدلاً من طولكرم لتأثرة بمياه أمطار الخير .وذلك على عدة ملاعب هي نابلس وماجد أسعد والخضر والحسين بن علي وجنين. وسيكون عنوان بعض المباريات القوة والإثارة ومنها في المجموعة الأولى لقاء اتحاد نابلس وإسلامي عين يبرود أحدهما يصارع من أجل البقاء وهو اتحاد نابلس والآخر يقاتل من أجل الصعود للدرجة الممتازة " ب " وهو إسلامي عين يبرود . ولقاء لا يقل أهمية عن سابقه اتحاد صفا مع نادي طوباس وهو لقاء القاع الملتهب وكل فريق يريد الفوز والنجاة من الهبوط لدرجة أدنى . واللقاء الأخير في المجموعة الأولى وهو لقاء حماسي وثأري بين الفريقين جورة الشمعة ومركز شباب العروب فجورة الشمعة خسرت لقاء الذهاب بقرار إداري من اتحاد كرة القدم بسبب عدم قانونية أحد اللاعبين وما زال الفريق الشمعاوي ينافس على البطاقة الثانية أمام مركز العروب وهو الآخر له أفضلية الصعود للمتازة " ب " إذا ما فاز بهذا اللقاء .

أما في المجموعة الثانية فلقاء شباب الرماضين امام بيت لقيا فهو هام للغاية للفريق الرماضيني من أجل الهروب من القاع الملتهب في حين أن بيت لقيا قد ضمن صعوده إلى الدرجة الممتازة " ب" ، ولقاء مركز شباب جنين أمام شباب التعامرة فهو هام لكلا الفريقين فجنين تريد المحافظة على آمالها الضعيفة في المنافسة للصعود في حين أن شباب التعامرة يريد الهروب من أسفل الجدول وعدم الهبوط إلى درجة أدنى. واللقاء الأخير فهو اللقاء الناري بين فريقي القمة شباب نابلس والعربي بيت صفافا والفائز هنا من الممكن أن ينافس حتى النهاية على البطاقة الثانية للصعود.

وإلى القراءة الفنية لكافة المباريات

المجموعة الأولى

اتحاد نابلس + إسلامي عين يبرود يوم الأحد الموافق 7/2/2010م في تمام الساعة الثالثة عصراً على ستاد نابلس

مباراة في غاية الأهمية لكلا الفريقين ، الإتحاد النابلسي يريد استغلال الأرض والجمهور لصالحه في هذه المباراة والعمل على كسب نقاط المباراة الثلاث وذلك من أجل الهروب من وسط ترتيب الجدول والذي يتواجد به حالياُ الفريق النابلسي وهي المرتبة الرابعة برصيد 11 نقطة . في حين يسعى عين يبرود من أجل تحقيق المطلوب منه وهو الحصول على الثلاث نقاط لكي يسترجع قمة الجدول والإقتراب من الصعود للدرجة الممتازة " ب " ، فهل يسمح أبناء الإتحاد النابلسي أحمد أبو زنط وأحمد أبو ظاهر وشاكر الحنبلي وصقر سبع العيش وعطا الطحان وجمال حلاوة وسائد جود اللة وأيمن أبو ضهير والحارس اياد الكلباني للفريق اليبرودي الفوز بهذا اللقاء أم سيكون اتحاد نابلس في الموعد. ومن الجانب الآخر فتنتظر أبناء عين يبرود لقاءً غير سهل في نابلس لحاجة الفريق النابلسي لهذه النقاط ولكن من الممكن أن يكون هناك رأي آخر للاعبي عين يبرود سامي فارس وامجد صندوقة ورمزي عواد وماهر مالك وفراس سحويل وجعفر سبله وأحمد ناجي وضياء مصباح ورامي راتب وعوض الله مراد من اجل العودة من نابلس بالنقاط الثلاثة أو على أقل تقدير نقطة واحدة قد تساعدهم في مرحلة الصعودة أم سيؤثر غياب المدرب حسن صندوقة على أداء اسلامي عين يبرود. لقاء الذهاب انتهى لصالح عين يبرود وبهدفين مقابل هدف.

اتحاد صفا + نادي طوباس يوم الأحد الموافق 7/2/2010م في تمام الساعة الثالثة عصراً على ستاد الشهيد فيصل الحسيني

مباراة هامة لكلا الفريقين أيضاً وتختلف الأهمية لكل فريق ، فريق صفا الذي خسر لقاءه السابق وبقرار إداري من اتحاد الكرة أمام العروب أصبح وضعه صعباً للغاية في البقاء في الدرجة الأولى مع حرمان بعض لاعبيه من المشاركة في هذا اللقاء ، فيما تبدو حظوظ فريق طوباس اقوى لكسب نقاط اللقاء وهو بأمس الحاجة لها في موقعه في قاع الجدول ، خاصة بعد الدفعة المعنوية للفريق عقب عودته من طولكرم الأسبوع الماضي بنقاط المباراة الثلاث أمام اتحاد نابلس وعليه ماذا أعد المدرب نائل عبد الرازق ولاعبي طوباس عرفات أبو الهنا ومحمود حافظ وسعود ضراغمة ومحمد تركمان ويحيى زيد وأحمد جمعة ومعتصم أبو العليا ومحمد سمير لهذا اللقاء الهام والمصيري للفريق الطوباسي أما صفا فعلى إدارة الفريق نسيان مباراة العروب والتركيز فقط على هذا اللقاء إذا ما أرادوا البقاء في الدرجة الأولى " أ "مع مطالبة لاعبيه جميل صبحي وصامد فلنة ومحمد أحمد وبلال بدر وعلاء بشارات وإياد فلنة ومحمد يوسف بالتركيز على الأداء داخل الملعب والعمل قدر الإمكان على المحافظة على الثلاث نقاط نتيجة الذهاب انتهت لمصلحة طوباس 5-1 .

جورة الشمعة + مركز العروب يوم الأحد الموافق 7 /2/2010في تمام الساعة الثالثة عصرا على استاد الخضر

مباراة قمة المجموعة الاولى بين فريقين مميزين ، فريق جورة الشمعة لا بديل له في هذا اللقاء إلا الفوز إذا ما أراد المنافسة على إحدى البطاقتين وهو قادر على ذلك بعد الفوز الكبير الذي حققه على نظيره بيت ساحور ، وسيلعب جورة الشمعة هذا اللقاء أيضا وهو لم ينسى الخسارة الإدارية التي فرضها اتحاد كرة القدم عليه بعد عدم قانونية أحد لاعبيه أمام مركز العروب في مرحلة الذهاب ، وعليه فإن لاعبي جورة الشمعة فادي هندي ومحمد فيصل وهاشم صالح ويوسف احمد وخليل عابد وجلال إبراهيم وعمران فيصل وعصام عبد الله وعمر إبراهيم سيكونون على الموعد في هذا اللقاء المصيري . أما مركز شباب العروب متصدر اللائحة فإنه لن يفرط في نقاط هذا اللقاء كونه مصيري وعن طريق الفوز سيؤكد ارتقاؤه للدرجة الممتازة "ب" بعد ان يبعد منافسه المباشر فريق الجورة وهذا منوط بلاعبيه هداف الفريق محمد الكرنز وزياد جوابرة وعبد الله الديري ومحمد أبو وردة وشريف الشويكي وتيسير أبو سل وحسام العدم ورامي أيوب الذين سيخوضون هذا اللقاء تحت الضغط النفسي . لقاء الذهاب انتهى بفوز إداري لمركز العروب بثلاثة أهداف مقابل صفر .

وسيستريح في هذه المجموعة فريق بيت ساحور .

وإلى قراءة المجموعة الثانية :

شباب الرماضين + اتحاد بيت لقيا يوم الاحد الموافق 7 /2/2010في تمام الساعة الثالثة عصرا على استاد الحسين بن علي

صاحب المرتبة ما قبل الأخيرة شباب الرماضين لديه من النقاط تسعة سيقابل فريق القمة والمتصدر اتحاد بيت لقيا فبالرغم من ان المباراة بيتية للرماضين فغن وضع الفريق لا يحسد عليه حيث شبح الهبوط يساور الإداريين واللاعبين إذا ما استمر الفريق في نزف النقاط وعليه مطالب من لاعبي أبناء الزغارنة رياض وفؤاد ومراد وهاني وحمدي وصبري وعبد الله وغالب الشعور وثائر الشعور أن يكونوا على قدر المسؤولية من أجل إنقاذ فريقهم وهم قادرين على ذلك إذا ما أدوا بشكل رجولي داخل الملعب في المقابل اتحاد بيت لقيا الفريق الوحيد الذي ضمن الصعود إلى الدرجة الممتازة "ب" قبل نهاية الدوري بثلاث جولات وهذا يحسب له وللاعبيه أبناء عاصي فراس وفايز ونضال وحسان وبديع وأكرم ونور وسامح مفارجة وعدنان مفارجة وخالد القدومي والحارس عزمي الردايدة الذين أدوا ما عليهم في هذا الدوري وكانوا عند حسن ظن إدارتهم وجماهيرهم ومدربهم الشاب سامر خضر وعليه سيلعب أبناء بيت لقيا بكل أريحية أمام الرماضين ولن يكونوا تحت أي ضغط نفسي . لقاء مرحلة الذهاب انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1 .

مركز جنين +التعامرة يوم الاثنين الموافق 8 /2/2010في تمام الساعة الثالثة عصرا على ستاد نابلس

مباراة هامة لمركز شباب جنين من اجل البقاء في صورة المنافسة في هذه المجموعة وذلك بعد الفوز البيتي الكبير في مباراة ديربي الشمال على أشقاءهم شباب نابلس جعلت المركز يرتقي للمرتبة الثالثة برصيد 16 نقطة وهذا يعني اقترب من المرتبة الثانية والتي يتربع عليها العربي بيت صفافا ، هذا الفوز لمركز جنين أعطى لاعبيه دفعة معنوية فيما تبقى من مباريات وعليه سيكون اللقاء البيتي أمام شباب التعامرة مصيري ومفصلي لمركز جنين وعلى لاعبي المركز فراس أبو عيد وحسين النورسي وأحمد أبو الفريد وجهاد زيدان وعلي عبادي وأحمد مطاحن ومؤمن شكري ومحمد أبو عيد وحسن مهيوب وعبد المالك كبها والحارس مطيع أبو سيفين التركيز في هذا اللقاء وإضافة الثلاث نقاط للفريق الجنيني ، أما شباب التعامرة القادم من محافظة بيت لحم فالمباراة مصيرية بالنسبة له حيث يحتل الفريق حاليا المرتبة الخامسة برصيد عشر نقاط وهو لايبتعد عن المرتبة ما قبل الأخيرة سوى بنقطة واحدة فالفوز الأسبوع الماضي على متذيل اللائحة مركز الجلزون وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء يعني أن الفريق حتى اللحظة في وضع غير مريح فيجب على لاعبيه محمد الوحش وإسماعيل إبراهيم وحمزة عايش وضياء زواهرة ومحمد صوان وماهر البدن وياسر حمدان وعمار القرني ومفلح شرايعة ومن خلفهم الحارس لؤي سمير العمل الكثير في هذا اللقاء الصعب . لقاء الذهاب انتهى لمصلحة مركز جنين بهدف نظيف .

شباب نابلس + العربي بيت صفافا يوم الأحد الموافق 7 /2/2010في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء على ستاد نابلس

لقاء قمة المجموعة الثانية وخاصة لفريق العربي بيت صفافا الذي ما زال في صورة المنافسة ويحتل المرتبة الثانية برصيد 18 نقطة في حين شباب نابلس خسر لقاءه المركزي يوم الأربعاء الماضي أمام مركز شباب جنين فضعفت آماله في المنافسة على الحصول على إحدى البطاقتين ، شباب نابلس سيلعب اللقاء على أرضه وبين جمهوره ان اللقاء صعب للغاية امام فريق يريد العودة لمصاف أندية الدرجة الممتازة "ب" . وعليه فالمطلوب من لاعبي الشباب عماد زهران وعمر أبو عيشة ومحمد الكخن وساهر سارة وعمرو جبر ومعتصم رشدان وإياد أبو ظريفة وعنان الزاغة وبهاء النصر وصهيب السركجي واحمد النصر اخذ المباراة بجدية اكثر وإبقاء الثلاث نقاط في نابلس اما العربي بيت صفافا الذي استراح الأسبوع الماضي فتحضر جيدا قبل هذا اللقاء الهام والمصيري وأمام عينيه فقط هدف واحد ووحيد هو الحصول على نقاط المباراة الكاملة لكي لا يدخل في حسابات مع الفرق الاخرى ولتزداد حظوظه في التأهل . وهذا منوط بلاعبيه محمود أبو ريا وسعيد أبو دلو ومأمون صلاح ومحمد عبد ربه ومحمد سلمان ومحمود صلاح ومحمد عماد وعمر سلمان وعادي عثمان ويعقوب الشويكي وحارس يوسف جاد الله والنيجيري كاتوزو بالإضافة إلى اللاعب المميز كينيدي الذين من المتوقع ان يكونوا عند حسن ظن جماهيرهم ومدربهم في الفوز بهذا اللقاء . نتيجة لقاء الذهاب انتهت بفوز العربي بيت صفافا بهدف وحيد .

وسيستريح في هذه المجموعة فريق مركز الجلزون