السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استجابة لتقرير نشرته "معا"- ريتش تستكمل توظف عدد من مواطني عزون

نشر بتاريخ: 07/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 16:18 )
قلقيلية- معا- استكملت شركة "ريتش"، في إطار الحملة التي أطلقتها ضمن مسؤوليتها الاجتماعية للمساهمة في الحد من البطالة في الأراضي الفلسطينية، توظيف عدد من مواطني بلدة عزون شرق محافظة قلقيلية ممن تنطبق عليهم شروط التوظيف من الاختصاصات ذات العلاقة في مجال عمل الشركة.

وأكد غسان عنبتاوي مدير عام شركة ريتش، أن هذه الخطوة تأتي إستجابة لتقرير نشرته شبكة "معا" الإخبارية يفيد بان أعلى نسبة بطالة في محافظات الضفه هو في بلدة عزون والتي يقطنها قرابة العشرة آلاف فلسطيني.

وبحسب التقرير بلغت نسبة البطالة 70% وما يزيد الأمر الذي حدى بالشركة للتفكير في المساهمة بحل هذه المشكلة، وإعتبار ذلك جزءاً من مسؤوليتها المجتمعية وتفاعلها مع الواقع بما يتناسب وإمكاناتها وتوجهاتها.

وأضاف عنبتاوي أننا حريصون كل الحرص في شركة ريتش، ومن خلال مسؤوليتنا الاجتماعية العمل على توفير فرص عمل ملائمة للمواطنين وخريجي الجامعات ضمن اختصاصاتهم، إضافة إلى استيعاب ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع الفلسطيني، وتوفير كافة أشكال الدعم المعنوي والمادي لهم، الأمر الذي سيمكنهم من العيش حياة كريمة ومستقرة اجتماعياً واقتصادياً في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يشهدها الشعب الفلسطيني.

وأوضح عنبتاوي أن ريتش ستستمر ضمن نهجها وسياستها في تحمل مجمل مسؤولياتها المجتمعية والأخلاقية نحو المجتمع المحلي الفلسطيني، وذلك إيماناً منها بأهمية وقدرة المواطن على الإنجاز والإبداع في مختلف المجالات، داعياً في الوقت ذاته كافة المؤسسات الأخرى أن تحذو حذوها للمساهمة في استحداث خطط وبرامج للتشغيل الإنتاجي والمساهمه في مواجهة "آفة" البطالة التي تفتك بالمجتمع الفلسطيني كما وشكر عنبتاوي شبكة معاً الإخبارية والقائمين عليها لما تقوم به من تغطية إعلامية للجوانب المهمة في المجتمع الفلسطيني بحياد ومهنية.

يذكر ان شركة ريتش باعتبارها اول مركز خدمات متخصص يقدم للجمهور الفلسطيني حاليا، والإقليمي والعالمي مستقبلاً، خدمات الإستعلام والإرشاد وإمكانية تلقي الشكاوى وغيرها من الخدمات التي تهدف في جوهرها الى تعزيز العلاقه مع الزبائن من خلال تمكينهم من الاستفسار في أي وقت عن مختلف الخدمات التي تقدمها هذه الشركات.

هذا وتعمل شركة ريتش 24 ساعة يوميا وعلى مدار السنة وتوظف حاليا ما يزيد عن 420 موظفا وموظفة من الخريجين الجدد وتعمل على تدريبهم وتعزيز مهاراتهم المطلوبة في سوق العمل إنسجاما مع المجتمع وتفاعلا مع إحتياجاته.

ومنذ إنطلاقتها في آذار عام 2009، تعهدت شركة ريتش بدمج عاملين لديها من ذوي الإحتياجات الخاصة وذلك بتخصيص ما نسبته 10% من موظفيها لهذه الفئة.