الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية تحصل على المرتبة الأولى في مسابقة التميز والابداع لشركة بنتلي إم بورد

نشر بتاريخ: 10/05/2006 ( آخر تحديث: 10/05/2006 الساعة: 17:35 )
نابلس - معا- حصلت جامعة النجاح الوطنية على المرتبة الأولى لجائزة التميز (BE Award of Excellence 2006 ) والتي تنظمها شركة بنتلي إم بورد في ولاية كارولينا الأمريكية لمستخدمي برمجياتها.

وقد فاز بالجائزة المذكورة ثلاثة من المهندسين من طلبة بكالوريوس قسم الهندسة المدنية وهم ماهر يوسف مفلح، وأكرم منذر اشتيوي، وميسم حاتم يونس وذلك عن مشروع تخرجهم المتعلق بتصميم للمعبر بين الضفة الغربية وقطاع غزة باستخدام برمجيات التصميم المتطورة لشركة بنتلي، وبإشراف الأستاذ الدكتور سمير ابو عيشه وزير التخطيط والتطوير حالياً.

هذا واشرف على مناقشة المشروع لجنة مؤلفة من الأستاذ الدكتور سمير ابو عيشه والمهندس مازن سنقرط وزير الاقتصاد الوطني السابق، والدكتور خالد الساحلي مدير مركز أبحاث البناء والمواصلات في الجامعة، والدكتور أسامه أباظة منسق برنامج الماجستير في كلية الهندسة، ومهندسة بلدية نابلس رانيا دولة.

وحول مشروع الطلبة أفاد الدكتور خالد الساحلي مدير مركز ابحاث البناء والمواصلات وأحد أعضاء اللجنة أن الطلبة المذكورين قد ابدعوا عن طريق استخدامهم لعدة برمجيات تم ربطها بشكل تكاملي مع بعضها البعض وبالتالي تم انتاج التصميم النهائي بحيث يعبر عن حركة السيارات والتقاء الطرق على مستويات مختلفة (الأنفاق والجسور) وكان التصميم عبارة عن طريق وسكة حديد تربط بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبهذه المناسبة توجه الدكتور الساحلي بالتهنئة للطلبة الفائزين الذين وضعوا بصمة لجامعة النجاح ولفلسطين في المؤسسات العالمية الرائدة في الأبحاث والتقنيات، كما دعا بقية الطلبة للثقة بالنفس والعمل على عدم الاستهانة بقدراتهم.

اما الطالب ميسم يونس أحد المشاركين في المشروع فقد تقدم بشكره للجامعة ولكلية الهندسة ومدرسيها والمشرفين على المشروع، واكد أنه والزملاء المشاركين في المشروع هم ممن التحقوا بالجامعة في أوائل انتفاضة الأقصى وقد عاشوا جميع الصعوبات والحصار والاغلاقات التي فرضت على مؤسسات التعليم العالي إلا أنهم استطاعوا التفوق والتميز على المستويين العلمي والوطني، واضاف أنه تم إنجاز فيلم وثائقي خاص تم التطرق من خلاله للجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية للمشروع.

وقد أعرب الأستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة عن سروره لحصول الجامعة على هذه الجائزة التي تعد واحدة من سلسلة الجوائز التي حصلت عليها الجامعة خلال مسيرتها الطويلة، وأكد على دعم الجامعة المتواصل لكافة المبدعين والمتميزين من طلبتها وعامليها.