السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الشباب في رام الله والبيرة تختتم ثلاث مبادرات شبابية هادفه

نشر بتاريخ: 07/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 14:06 )
رام الله- معا - دائرة الاعلام في المديرية- أختتمت الدائراة الشبابية في مديرية الشباب والرياضة بمحافظة رام الله والبيرة ، فعاليات المبادرات الشبابية في بعض الأندية والمؤسسات والتي تناولت العديد من العناوين حيث حملت كل مبادرة عنوانا مستقلا ًتمحورت حول دورات تدريبية عن مهارات الاتصال والمهارات القيادية والتدخل في حالات الأزمات ، دورات تثقيفية حول المخدرات والتدخين ، مخاطر وعلاج الظاهرة ، ومعسكرسنوي للطلبة تحت عنوان "إبداع الطالب الثاني" .

و استفاد من المبادرات الشبابية التي مولتها واشرفت عليها وزارة الشباب والرياضة والمديرية ناديا ابو شخيدم و قبيا و مركز واصل لتنمية الشباب .

وقام مسؤول الشباب في المديرية اكرم البرغوثي بتفقد المبادرات على ارض الواقع ولمس جدية ورغبة في العمل لدى الاندية والمؤسسات والشباب ومدى تعطشهم لمثل هذه المبادرت التي من شانها رفع مستوى الاداء لدى النادي والمؤسسة من جهة وتنمية الوعي الشبابي لما له اهمية ترسيخ وتعزيز دور الشباب المجتمعي ومحوريتهم في العملية التنموية كاهم الموارد البشرية في المجتمع.

وتحدث البرغوثي عن مبادرة نادي قبيا التي ركزت على تثقيف الشباب وتوعيته من مخاطر وتداعيات تعاطي المخدرات والتدخين ومدهم بطرق مواجهة ومحاربة هذه الظاهرة السيئة .

اما عن مبادرة نادي ابو شخيدم فقال البرغوثي ان هدفها الاول تنمية المهارات القيادية وتسليحها بالوعي الثقافي حتي يتبوأ الشباب مكانهم الطبيعي في بناء المجتمع ومؤسساته المختلفة .

اما مبادرة مركز واصل للتنمية الشبابية فتناولت حالات الابداع لدى الطلبة من خلال معسكر شتوي احتضن 25 مشاركا تحت شعار" الوحدة الوطنية والحريات الدمقراطية" .

واختتم اكرم البرغوثي حديثه بان هذه المبادرات تأتي ضمن اطار المشاريع النهضوية لوزارة الشباب للاهتمام بقطاع الشباب والتي تبنتها الاستراتيجيه القطاعيه للشباب المقرة من وزارة الشباب والرياضة مؤخرا.
بقي ان نشير بان المبادرات توجت بفعاليات ترفيهية وثقافيه هادفه.