الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تفتح ورشة عمل لسكرتيري وسكرتيرات المدارس

نشر بتاريخ: 07/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 14:53 )
الخليل- معا- افتتح مدير تربية وتعليم جنوب الخليل، الأستاذ فوزي ابو هليل ورشة عمل لسكرتيري وسكرتيرات المدارس التي نظمت من خلال قسم الشؤون الادارية في مركز التدريب التابع للمديرية.

وتستمر الورشة لمدة أربعة أيام بمشاركة 170 سكرتير وسكرتيرة وبمشاركة أقسام أخرى من المديرية وهي قسم الشؤون المالية وقسم الرقابة المالية والإدارية، وذلك بحضور النائب الاداري الاستاذ خالد ابو شرار وعدد من رؤساء الاقسام في المديرية.

في بداية اللقاء رحب الدكتور سمير الجمل رئيس قسم الشؤون الإدارية بالحضور موضحا موضوعات اللقاء ومناقشة آليات التعامل مع الاجازات , الرواتب , البدلاء، التعيينات وكل ما يتعلق بمهامهم.

كما تحدث ابو هليل عن عناصر الإدارة في كل مدرسة وهي المدير والسكرتير والنائب، حيث يشتركون في اخذ القرارات ودعم بعضهم البعض، مؤكدا على ضرورة تغيير مفهوم مهام السكرتير لما له من اثر كبير في دعم المسيرة التربوية كما يعد دوره تربوي من الدرجة الأولى ويعتبر قائد ميداني يرفع شعار تحسين نوعية التعليم, مضيفا أن كل سكرتير يجب ان يعرف الوصف الوظيفي بشكل تفصيلي وتطبيقه ضمن الإمكانيات المتاحة.

وأضاف ابو شرار، إن دور السكرتير هو متابعة تغيير البيئة المدرسية ومحاولة كسر العمل الروتيني لخلق مجال للابداع والتميز والمشاركة في تطوير العملية التربوية مؤكدا اهمية العمل ضمن فريق تربوي واحد.