السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري الاولى فوز لافت لجورة الشمعة على العروب

نشر بتاريخ: 07/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 21:20 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - كسب فريق جورة الشمعة نقاط المباراة الثلاث مساء اليوم بعد فوزه على فريق العروب بالنتيجة 2/صفر ، ضمن مباريات دوري الدرجة الاولى "أ" التي جرت على استاد الخضر الدولي وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء .


الشوط الاول :
جاءت بداية هذا الشوط متكافئة وقوية من كلا الفريقين وتبادل الفريقان الهجمات فمرر عمر ابراهيم لاعب جورة الشمعة كرة قصيرة الى يوسف احمد حاور الاخير المدافعين وسدد قوية امسكها حارس العروب رد عليه مباشرة بشير الصليبي لاعب العروب بتسديدة مماثلة امسكها حارس الجورة .

بعد عشر دقائق من بداية الشوط ضغط لاعبو الجورة من خلال عمر إبراهيم ونعيم عمر وفادي هندي ففي الدقيقة 17 استطاع عمر إبراهيم تسجيل الهدف الاول للجورة بعد ان تلقى كرة عرضية من نعيم عمر وصلت له بالمقاس على رأسه سددها الى داخل الخشبات الثلاث .

بعد تسجيل الهدف تحسن أداء العروب ونظموا صفوفهم اكثر من السابق ونفذوا العديد من الهجمات التي كانت تفتقد للمسة الأخيرة فتقد بشير الصيبي بكرة وحاور المدافعين وسددها صاروخية جاورت القائم تبعها تحويله من جميل ديرية الى عبد الفتاح ايوب سددها قوية الى فوق العارضة .

وفي الدقائق الأخيرة من عمر الشوط زادت المباراة خشونة من كلا الفريقان مما دفع الحكم الى إشهار البطاقة الصفراء اكثر من مرة .

وفي الدقيقة 43 تقدم محمد الكرنز لاعب العروب بكرة من الميمنى وانفرد بالحارس وسدد زاحفة قوية دون تركيز جاورت القائم واستمرت بعد ذلك المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط بتقدم جورة الشمعة بهدف دون رد .

الشوط الثاني :
هجوم ضاغط قوي للعروب منذ بداية الشوط مع افتقاد اللاعبين للتركيز وامتازوا بالعصبية الزائدة بالمقابل أغلق لاعبو الجورة المنطقة الدفاعية إغلاقا محكما في محاولة لمنع العروب من الوصول الى مرماهم .

في الدقيقة 3 محمد وحيد لاعب العروب تقدم الى داخل منطقة الدفاع وسدد كرة قوية حولها حارس الجورة الى ركنية تلاها هجمة لعبد الفتاح ايوب سددها جاورت القائم .
بعد ذلك اشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب العروب زياد الجوابرة .

بعد الدقيقة 15 عاد لاعبو جورة الشمعة الى اجواء المباراة اكثر واعتمدوا على الكرات المرتدة مستغلين حالة العصبية لدى لاعبي العروب فكانت اخطر الكرات للجورة من مرتجى عدنان سددها قذيفة هائلة جاورت القائم .

تألق حارس العروب جلال انور في صد كرة نعيم عمر لاعب الجورة رد عليه مباشرة لاعب العروب محمد الكرنز حولها المدافع الى ركنية .

في الدقيقة 32 فادي هندي كسر مصيدة التسلل واخترق العمق وانفرد بحارس العروب وسدد مسجلا الهدف الثاني للجورة .

بعدها اشهر الحكم البطاقة الحمراء مرتين للاعبي العروب سفيان حميدات وزياد الجوابرة .

وفي الخمس دقائق الاخيرة ضغط لاعبو العروب محاولين تقليص النتيجة من خلال محمد الكرنز وعبد الله ديرية الا ان محاولاتهم باءت بالفشل ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز جورة الشمعة بالنتيجة 2/صفر .
حكم اللقاء : عبد الرحيم ادريس ، سعدي ابو سنينه ، امين الحلبي ، وجدي ابو اصبيح رابعا