الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الشعبية المقدسية تدين نية الاحتلال ترحيل متضامنتين اجنبيتين

نشر بتاريخ: 07/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 22:07 )
القدس-معا- أدانت الهيئة الشعبية المقدسية في بيان لها اقتحام القوات الاسرائيلية لمدينة البيرة، واعتقال متضامنتين أجنبيتين.

وذكر البيان أن قوات الاحتلال قامت بمداهمة الشقة التي يقطنها المتضامنون الأجانب في مدينة البيرة الساعة الثالثة صباحا ثم طلبت من الجميع إبراز جوازات سفرهم واحتجزت المتضامنة الاسترالية برجيت التي تدرس في جامعة النجاح والمتضامنة الاسبانية أريانا ثم اقتادتهما إلى سجن الرملة- قسم جفعون تمهيدا لتسليمهم لوحدة عوز المسؤولة عن ترحيل الأجانب بحجة انتهاء مدة إقامتهم في البلاد.

وعقب المهندس إيهاب الجلاد لمراسلنا أن الطريقة التي تعاملت بها قوات الاحتلال عند اقتحامها للشقة من مصادرة للكاميرات الفيديو والرقمية وجهاز محمول للمتضامنة التشيكية التي تم إبعادها قبل مدة وجيزة وقيامهم أيضا بمصادرة كل ورقة كتب عليها اسم فلسطين هو أوضح دليل أن السلطات الإسرائيلية تحاول من خلال إجراءاتها تلك فرض أمرين أولهما قمع النضال الشعبي الذي يشارك فيه المتضامنون الأجانب بفعالية في مناطق مختلفة في القدس والضفة مثل بلعين ونعلين والمعصرة والشيخ جراح من خلال ممارسة سياسة التخويف والابتزاز وعدم تمديد الاقامات والملاحقة للناشطين الأجانب.
والأمر التالي هو فرض تعتيم إعلامي على ممارساتها الاحتلالية الوحشية بمنع المتضامنين الأجانب من نقل صوره ما يحدث للعالم بلغاتهم المختلفة.