السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البكري والحسيني يقدمان العزاء بوفاة كاهن السومريين ويتفقدان عدة مناطق

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 10:24 )
نابلس- معا- قام محافظ نابلس العميد جبرين البكري والدكتور رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة بزيارة الى الطائفة السامرية في جبل الطور بنابلس لتقديم واجب العزاء باسم الرئيس محمود عباس بوفاة الكاهن الاكبر للطائفة عبد المعين صدقة الكاهن.

وشارك في الزيارة وفد ضم كلا من: نائب المحافظ عنان اتيرة ومدير شرطة نابلس المقدم عمر البزور ونائب قائد المنطقة المقدم جهاد حيمور ومدير وزارة الاعلام بنابلس ماجد كتانة ومدير دائرة المجالس البلدية والقروية في المحافظة غسان دغلس.

وبعد الانتهاء من واجب العزاء قام العميد البكري والدكتور الحسيني والوفد المرافق بجولة تفقدية الى عدد من القرى التي تعرضت لهجمات من المستوطنين في الاسبوعين الماضيين.

وكانت محطتهم الاولى قرية جالود التي قام المستوطنون بالاستيلاء على جبل فيها مساحته 500 دونم ونصبوا عليه عددا من الكرافانات، حيث كان في استقبالهم هناك اهالي القرية وفعالياتها وممثلو مؤسساتها المجتمعية والوطنية ورئيس واعضاء المجلس القروي فيها.

وقد استمع الوفد الى ما تتعرض له القرية التي تحيط بها سبع مستوطنات من اعتداءات من قبل المستوطنين بشكل متكرر والتي كان اخرها الاستيلاء على الجبل ووضع كرافانات في أعلى قمته.

ووعد الدكتور الحسيني بنقل معاناة القرية الى القيادة السياسية والرئيس محمود عباس واعدا اهالي القرية بالنظر ايجابا بالمطالب والاحتياجات الحيوية للقرية والتي تعزز من صمودهم في ارضهم.

وكانت قرية عورتا المحطة الثانية حيث احتشد اهالي القرية وفعاليتها والشخصيات الاعتبارية فيها ورئيس واعضاء المجلس القروي لاستقبال الدكتور الحسيني ومحافظ نابلس، وبعد ان استمعا من الاهالي الى شرح عن الاعتداءات المتكررة من المستوطنين قاما بزيارة المقبرة التي تعرضت لاعتداءات من المستوطنين وتكسير لشواهد القبور.

وتوجه البكري والحسيني والوفد المرافق الى بلدة بيت فوريك التي احتشدت فعالياتها الشعبية وممثلو القوى والمؤسسات المجتمعية فيها امام مبنى البلدية لاستقبالهم والوفد المرافق.

واستمع الحسيني الى ما تعرضت له بلدة بيت فوريك من مضايقات واعتداءات من المستوطنين وقوات الاحتلال ولا سيما ما حصل قبل اسبوعين تقريبا من تجريف للحظائر والبركسات في خربة طانا.

وتوجه الوفد ورئيس البلدية وجموع المحتشدين الى خربة طانا حيث التقى الدكتور الحسيني والمحافظ اهالي الخربة الذين شكروه والرئيس الفلسطيني على الزيارة واشادوا بالسلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس ومجلس الوزراء ومحافظ نابلس للاستجابة السريعة والفورية التي ابدوها من اجل مساندتهم والوقوف الى جانبهم، وهو ما شد من عزيمتهم في الصمود في ارضهم.

وتوجه اهالي الخربة بالشكر ايضا الى كافة المؤسسات الدولية والانسانية والمجتمعية التي زار ممثلوها الخربة ومدو يد المساعدة لهم وقاموا باغاثتهم بشكل فوري وهو ما كان له اثر ايجابي عليهم وعلى عموم سكان المنطقة لمواجهة سياسات التهجير والاستيطان.