السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

التجمع الاعلامي: مجلس نقابة الصحفيين الذي انتخب بالضفة فاقد للشرعية

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 10:58 )
غزة- معا- اعتبر التجمع الاعلامي الفلسطيني اليوم الاثنين، انتخابات نقابة الصحفيين التي جرت في الضفة الغربية، اختطافا سياسيا لنقابة الصحفيين الفلسطينيين.

ورفض التجمع في بيان وصل "معا" نسخة عنه، رفضاً قاطعاً التعامل مع المجلس الذي أفرزته هذه الانتخابات، معتبرا اياه مجلساً فاقداً لشرعية المجموع الصحفي، ولا يمثل كل الصحفيين، على حد قول البيان.

كما رفض التجمع ما وصفها بالمحاصصة الحزبية التي تم التعامل بها داخل مجلس النقابة، قائلا: "نأسف لموقف قوى اليسار التي خذلت الصحفيين، وتراجعت عن مواقفها المعلنة بعد أن ارتضت لنفسها أن تكون شاهد زور على هذه الانتخابات وتخلت عن مبادئ الديمقراطية التي تتغنى بها دوماً".

واوضح التجمع إن غياب أي رقابة دولية وعربية على سير العملية الانتخابية أو لجنة محايدة يشكك في نزاهة الانتخابات، داعيا الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب لعدم التعامل مع ما أفرزته هذه الانتخابات التي مثلت سطواً على حرية الرأي والتعبير، وإن التعامل مع نتائج الانتخابات دون مشاركة عدد كبير من الصحفيين خاصةً من قطاع غزة يعني مزيدا من الانقسام والتشرذم في الجسم الصحفي، وفتح مسارات صحفية بديلة تمثل باقي الصحفيين المحرومين، وفق قول البيان.