الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفرا يؤكد أهمية الالتزام بما تم الاتفاق عليه بين حركتي فتح وحماس والإسراع بتقصي الحقائق في الأحداث

نشر بتاريخ: 10/05/2006 ( آخر تحديث: 10/05/2006 الساعة: 21:16 )
خان يونس -معا- أكد د. أسامة الفرا محافظ خان يونس على ضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه بين حركتي فتح وحماس عقب تداعيات الأحداث المؤسفة التي شهدتها الساحة الداخلية خلال اليومين الماضيين، موضحاً أهمية تدعيم مبدأ التفاهم والحوار الذي يستند على مبدأ المصلحة الوطنية العليا، وصولاً إلى حل شامل يكفل الخروج من الأزمة الراهنة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وطالب د. الفرا خلال حديث للصحافيين في مكتبه اليوم، بضرورة الإسراع الجدي والفوري في تقصي الحقائق حول الأحداث المؤسفة التي شهدتها الساحة الداخلية خلال اليومين الماضيين، لاسيما ملاحقة المتورطين والمفتعلين لهذه الأحداث ومعاقبتهم، دون السماح لأي غطاء تنظيمي يتهاون مع المتجاوزين الخارجين عن القانون منعاً لتكرار مشاهد إراقة الدم الفلسطيني .

وقال الفرا :" إن مصلحة شعبنا الفلسطيني أسمى من كل المصالح الحزبية والفئوية، مؤكداً على ضرورة التلاحم والتوحد، والوقوف صفا واحدا لصد كافة التجاوزات والإشكاليات التي تسيء للوجه الحضاري لشعبنا، الذي أعطى الصورة المشرقة أمام شعوب العالم أجمع بأنه قادراً على الصمود والثبات في معركته و نضاله من أجل نيل حقوقه وإقامة دولته الفلسطينية " .

ودعا الفرا إلى أهمية سد الثغرات التي تهدد النسيج الفلسطيني الواحد خاصة في ظل ما يواجهه شعبنا من تحديات ومؤامرات الممنهجة لإيقاع حرب الأهلية داخل الكيان الفلسطيني، لإتخاذات الإجراءات الكفيلة بمعاقبة كل من يلجأ لاستخدام السلاح الخارج عن القانون، وعلى صعيد آخر أكد د. الفرا على ضرورة وقف كافة حملات التحريض والاتهامات المتبادلة التي من شانها تأجيج وإثارة الخلافات والفتن الداخلية .