السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة نابلس تختتم دورة تدريبية في مجال العلاقات العامة

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 10:19 )
نابلس- معا- اختتمت في غرفة تجارة وصناعة نابلس الدورة التدريبية بعنوان "العلاقات العامة / لغة العصر الحديث " والتي تم عقدها بالتعاون مع شركة ماسترز للدعاية والاعلان بنابلس، وشارك فيها 14 مشاركا ومشاركة ، يمثلون العديد من المنشآت الاقتصادية في المحافظة.

وجاءت الدورة التي حاضر فيها الاستاذ محمد خريس، واستمرت على مدار يومين في قاعة الغرفة، بهدف بناء وتطوير قدرات العاملين في منشآت القطاع الخاص في هذا الجال الحيوي الذي يعتبر اليوم ركيزة اساسية في ممارسة الاعمال الاقتصادية والارتقاء بها.

وقد تركزت الدورة على مواضيع العلاقات العامة "وجهة نظر" ، وفن التواصل مع الآخرين ، واهمية العلاقات الداخلية، وخطوات عمل حملة علاقات عامة، وادارة الازمات ، وتطوير مهارات التفاوض، حيث شهدت الدورة تدريبا مكثفا على المواضيع المطروحة، ومشاركة تفاعلية من كافة المتدربين اسهمت في نجاح الدورة.

وقد القى باسل كنعان رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس كلمة في حفل تخريج الدورة الذي اقيم اليوم قال فيها " يطيب لي ان اكون معكم اليوم في هذه اللحظات الجميلة، في يوم تخريج دورة العلاقات العامة / لغة العصر الحديث / التي عقدتها الغرفة بالتعاون مع شركة ماسترز للدعاية والاعلان بنابلس على مدار الايام الماضية ".

واشار كنعان ان الدورة جاءت لبناء وتطوير قدرات الموارد البشرية العاملة في منشآت القطاع الخاص في محافظة نابلس، حيث ان ذلك يقوّي ويعزز رأس المال البشري الفلسطيني الذي يتكفل الى حد بعيد بانجاز قصص نجاح القطاع الخاص الفلسطيني ، والذي نعتبره احدى ثروات الوطن.

واضاف " ان العلاقات العامة كانت دوما، وخاصة في العصر الحديث، عنصرا هامّا من عناصر نجاح اي مؤسسة او منشأة ، ومحورا اساسيا للنهوض بالعمل الاقتصادي على وجه الخصوص، وذلك لاهميتها في الاتصال والتواصل مع كافة الجهات التي تعتبر شريكة في تنفيذ الاعمال الاقتصادية ".

واعرب كنعان عن تمنياته في ان تكون الاستفادة من مخرجات الدورة قد تحققت لدى المشاركين ، وان تكون القدرات قد ارتفع منسوبها ، منوها الى ضرورة نقل هذا التدريب وتطبيقاته ليتحول الى واقع ملموس داخل منشآتكم الاقتصادية.

وبارك كنعان للمشاركين، وشكرهم على تلبيتهم دعوة الغرفة للمشاركة ، كما تقدم بالشكر الى السيد محمد خريس مدير العلاقات العامة في شركة ماسترز للدعاية والاعلان لمبادرته في عقد الدورة، وتعاونه مع الغرفة، بهدف رفع قدرات اصحاب الاعمال التجارية والعاملين لديهم في هذا المجال الحيوي.

وتطرق نمير الخياط مدير عام الغرفة في كلمته الى سياسة الغرفة في مجال عقد الدروات التدريبية، منوها انها تحتل مكانة خاصة على جدول اعمال ادارة الغرفة، معبرا عن اهتمام الغرفة في عقد المزيد من الدورات هذا العام.

وتحدث محمد خريس فقدم شكره للغرفة التجارية على احتضان هذه الدورة، مؤكدا استعداد شركة ماسترز لعقد المزيد منها لرفع سوية العاملين في القطاع الخاص، وأكد على مفهوم الشراكة التي تجمع مؤسسات نابلس في العمل المشترك بما يوفر النجاح المطلوب لاي عمل، مشيرا الى اهمية العلاقات العامة كمبدأ بدأ يترسخ كاحد مبادئ العمل التجاري.

والقى ياسر قادري كلمة قدم فيها شكر الخريجين للغرفة التجارية، وشركة ماسترز معتبرا الدورة قد ساهمت في رفع الكفاءة والقدرة لدى المشاركين فيها، متمنيا عقد المزيد منها.

وفي ختام حفل التخرج قام باسل كنعان بتسليم الشهادات للمشاركين في الدورة.