السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الادارة العامة للعمل النسائي تنفذ برنامج وعظي في 73 مدرسة

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 11:48 )
نابلس- معا- نظمت الإدارة العامة للعمل النسائي التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية برنامج وعظي في المدارس التابعة لمديرية تربية وتعليم الجنوب (حوارة) حيث شمل البرنامج مدارس الذكور والإناث و البالغ عددها 73 مدرسة حيث بدأ البرنامج في قرى (مجدل بني فاضل، عقربا، دوما، قصرة، جوريش، أوصرين).

وأكدت ميسر النوباني مدير عام الإدارة العامة للعمل النسائي أن الهدف من هذه البرامج هو إنشاء جيل مسلم قادر على تطبيق تعاليم الشريعة الإسلامية الصحيحة مؤكدة أن الوعظ هو الرسالة الحقيقية التي يبنى بها قواعد وضوابط المجتمع الإسلامي وأكثرها تأثيرا في النفس والرأي العام وان والوعاظ يخاطبون عقول الناس وقلوبهم في كافة مجريات الحياة وان دائرت العمل النسوي كلفت العديد من الواعظات المؤهلات من مختلف المناظق للبدء بهذا البرنامج.

وقالت جاودة عاشور رئيس قسم الوعظ والإرشاد في الدائرة أن القسم يقوم بوضع الخطط المرتبطة بسياسة الوزارة وإعداد البرامج والنشاطات اللازمة والمحققة للهدف، هذا بالإضافة إلى أن هذا البرنامج جاء بعد النجاح الكبير الذي لقيه في مدارس محافظة نابلس الذي شمل أكثر من 60 مدرسة من مدراس الذكور والإناث في المحافظة وكان له الأثر الكبير في نفوس الطلبة.

ومن جهة اخرى نظمت الإدارة العامة للعمل النسائي ندوة بعنوان (مخالفات شرعية يستهين بها كثير من الناس) بالتنسيق مع دار الإفتاء في محافظة نابلس ألقاها الشيخ احمد شوباش مفتي المحافظة وحضرها عدد كبير من الواعظات ومدرسات دور القرآن الكريم.

وتحدث الشيخ احمد شوباش خلال الندوة عن الممارسات التي يرتكبها البعض جهرا أو غفلة أو سهوا وإلى عدم التوحيد الخالص لله تعالى الذي يؤدي إلى الشرك بالله تعالى وذلك بالاعتقاد أن السيد أو الولي هو الذي بيده النفع والضر.

كما حث الشيخ شوباش الواعظات ومدرسات دور القرآن الكريم على أهمية تقويم سلوك الطالبات بالالتزام بالأخلاق القرآنية والسلوك القويم وانتقاء اللالفاظ الحسنة وعلى أهمية لزوم الاستغفار وحفظ بعض الأذكار التي تقي الإنسان من الحسد والسحر.

وفي ختام الندوة أجاب الشيخ شوباش عن أسئلة واستفسارات الحضور.