الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة أريحا تنفذ حملة لمنع استغلال الاطفال في العمل

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 15:15 )
أريحا- معا- باشرت شرطة محافظة أريحا والأغوار اليوم الاثنين بتنفيذ حملة لمنع استغلال الاطفال في المحافظة.

وأوضح بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن هذه الحملة تأتي لمنع استغلال الأطفال، ومن هم دون السن القانونية في العمل وبيع المواد الغذائية ، وبعض المهن الخفيفة الأخرى، في الشوارع وعدد من الأحياء في مدينة أريحا على وجه الخصوص.

وأضاف البيان أن هذه الحملة هي الثانية، حيث نفذت شرطة المحافظة نشاطاً مماثلاً في العام الماضي 2009، وهي تهدف لتطبيق قانون الطفل الفلسطيني الصادر عام 98، والقاضي بعدم السماح بإستغلال الأطفال، وإقحامهم في العمل، وأيضاً المحافظة على حقوقهم، وذلك بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة.

وفي هذا السياق فقد ضبطت المباحث العامة عدداً من الأطفال، والذين يقومون بيع العلكة والقهوة على مفترقات الطرق، وسلمت لمراقب السلوك في وزارة الشؤون الاجتماعية، طفلاً يبلغ من العمر 15 عاماً، قدم للعمل في المحافظة مع أخيه البالغ من إحدى القرى في الشمال، والزمت أخاه بكتابة تعهد عدلي بعدم تكرار ذلك مره أخرى.

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين "إن الشرطة تقوم بالتفتيش على المقاهي وصالات البلياردو، ومراكز الإنترنت، وذلك للتأكد من تطبيقها للقوانين، وعدم السماح لمن هم دون السن القانوني، بإستخدام الأراجيل أو التدخين، أو القيام بإعمال منافيه للذوق العام".

وأضاف المقدم صلاح الدين "أن تظافر جهود المؤسسات العامة والخاصة في المحافظة، كان لها دور كبير في الحد من الظواهر السلبية، وعلماً بأن الارقام تشير الى أن عمالة الأطفال في المحافظة، ليست ظاهرة، وانما هي حالات فرديه متفرقة، وسنعمل على إنهائها".