السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوداد تختتم سلسلة دورات تدريبية في المجال النفسي والاجتماعي

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 12:48 )
غزة- معا- اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي سلسلة دورات تدريبية في مجال بناء قدرات العاملين في مجال الدعم النفسي والاجتماعي، وذلك ضمن مشروع تحسين خدمات الدعم النفسي والاجتماعي المقدمة للأطفال في غزة بتمويل مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين بريطانيا MAP UK .

وقال د.نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد إن الهدف من المشروع المساهمة في تحسين نوعية الخدمات النفسية المقدمة للأطفال في مؤسسات قطاع غزة من الناحية النفسية والاجتماعية للأطفال وخاصة في المناطق الأكثر احتكاك وعرضه للهجمات الإسرائيلية.

وأكد أن الوداد تسعى من خلال التدريب إلى بناء قدرات الفريق العامل في الميدان، وأيضا تطوير قدرات المؤسسات في مجال الدعم النفسي والاجتماعي وتأهيلهم للعمل بشكل مهني في مجال المساندة النفسية والاجتماعية.

وبدورها أوضحت إيناس الخطيب منسقة المشروع "إننا نسعى من خلال التدريب إلى تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي بطريقة مميزة وصحيحة وقوية، بحيث تساعد على تخفيف المشكلات والأزمات والضغوط التي يعيش فيها الأطفال والنساء، وتقوية قدرات المشاركين في الجوانب المهمة في الدعم النفسي والتدخل وقت الأزمات".

وأضافت أن التدريب تناول العديد من الموضوعات المهمة منها(التدخل وقت الأزمات، مهارات توجيه السلوك أثناء النمو، دراسة الحالة، المقابلة الفردية، التدريب العملي على الدليل الإرشادي للتعامل مع الأطفال).

وأشارت الخطيب إلى أن المشروع استهدف( 12) مؤسسة من محافظتي غزة والشمال، وبلغ عدد المتدربين 48 مشاركا ومشاركة وبمعدل ( 35) ساعة تدريبه، وبمشاركة طاقم متخصص ذو كفاءة ومهنية مميزة في مجال الدعم النفسي والاجتماعي.