السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تقرر الغاء اخطارات هدم شرقي القدس-لجنة الدفاع: لم نتسلم القرار

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 16:06 )
اسرائيل تقرر الغاء اخطارات هدم شرقي القدس-لجنة الدفاع: لم نتسلم القرار
القدس- معا- قررت بلدية الاحتلال في القدس اليوم الاثنين الغاء توزيع اخطارات اوامر هدم للمنازل بحجة عدم الترخيص في بعض الاحياء العربية شرق المدينة المقدسة وكان مقررا ان يتم توزيع الاخطارات لهدم اكثر من 100 منزل "غير مرخص".

وذكرت مصادر اسرائيلية ان بلدية الاحتلال أرجأت كذلك الاستعداد لسد منافذ المنزل المعروف بإسم "بيت يونتان" في حي سلوان والذي يعود لجمعية "عطيرت كوهنيم" اليمينية.

واضافت المصادر انه خلافا للمعلموات السابقة لم يتم التنسيق بين بلدية الاحتلال والشرطة الاسرائيلية بشأن توزيع الاخطارات.

وبدوره نفى الحاج فخري أبو دياب من لجنة الدفاع عن منازل المواطنين المهددة بالهدم في حي البستان من أراضي بلدة سلوان جنوب البلدة القديمة من القدس، تلقي أية قرارات من بلدية الاحتلال بشأن الغاء تنفيذ أوامر هدم لمنازل مواطنين في الحي كما كانت أعلنت البلدية في وقت سابق من اليوم.

وأكد أبو دياب لـ"معا" أن الأمر الوحيد الذي حدث اليوم هو قيام المستوطنين بالاعتصام في المبنى الذي كانت محكمة اسرائيلية قررت اغلاقه لبنائه دون ترخيص، والمعروف باسم مبنى يوناتان- كما يطلقون عليه- وكان من المفترض أن يتم تنفيذ القرار اليوم لكن البلدية لم تفعل شيئا من ذلك، وبدلا من أن تنفذ أمر الاغلاق للمبنى أرسلت نائب رئيس البلدية للتضامن مع المستوطنين ومشاركتهم اعتصامهم داخل المبنى.

ووصف أبو ذياب اعلان البلدية بأنه ذر للرماد في العيون، وأن الأمر الوحيد الذي أعلنته البلدية صراحة هو عزمها على هدم منازل المقدسيين في سلوان، ولا شيء غير ذلك، مشيرا الى تواطؤ البلدية مع المستوطنين بهذا الشأن.