الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعوة للاستجابة لنداء الأسرى بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 12:54 )
غزة- معا- دعا طلال أبو ظريفة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الى استنهاض الحركة الجماهيرية والشعبية، ومطالبة المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بممارسة الضغوط على إسرائيل لوقف إجراءاتها القمعية بحق الأسرى، وسياسة العزل الانفرادي، وعدم السماح بمعالجة ذوي الأمراض المزمنة والخطيرة، وعدم تأمين مناخ صحي لضمان سلامة الأسرى.

جاء ذلك في اعتصام جماهيري، تضامناً مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذي نظمه حزب الشعب الفلسطيني، وأهالي الأسرى، اليوم الاثنين، أمام الصليب الأحمر بغزة، في الذكرى الـ 28 لإعادة تأسيس الحزب، وبمشاركة عدد من القوى الوطنية، ولجنة الأسرى للقوى الوطنية.

كما دعا الى إبراز قضية الأسرى عالياً، بفضح ممارسات الاحتلال بحق الأسرى، والضغط من أجل إدراج ذوي المحكوميات العالية في أي مفاوضات تجرى بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، أو في صفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وطالب أبو ظريفة القوى والفصائل الفلسطينية، الاستجابة لنداء الأسرى بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، انطلاقاً من وثيقة الوفاق الوطني "وثيقة الأسرى" للعودة لحوار وطني شامل وجاد.

وهنأ حزب الشعب الفلسطيني بانطلاقته الـ 28 ، داعياً الى تكريس كافة الجهود من أجل إنهاء الانقسام واستعادة اللحمة الوطنية، بتهيئة الأجواء الملائمة بوقف الحملات الإعلامية المتبادلة، وإنهاء ملف الاعتقال السياسي، واحترام الحريات العامة والديمقراطية.