السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء فعاليات دورة تعزيز قدرات اللجنةالثلاثية للسياسات العمالية في تورين

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 14:15 )
رام الله- معا- يشارك الاتحاد العام لعمال فلسطين في دورة تعزيز قدرات اللجنة الثلاثية للسياسات العمالية، بوفد يتألف من نائب الأمين العام راسم البياري، وعضوي الأمانة العامة محمد العرقاوي ومحمود خليفة، إلى جانب مشاركة 23 ممثلا عن أطراف الإنتاج الفلسطينيين في معهد التدريب الدولي "تورين 9 الذي تموله منظمة العمل الدولي".

وسيلقي خبراء دوليين عددا من المحاضرات والتجارب الدولية في قضايا الحوار الاجتماعي، وستركز على الإطار القانوني لترويج الحوار الاجتماعي والحديث عن المستويات المحلية والوطنية والدولية لتجارب الحوار الاجتماعي، ودور أطراف الإنتاج في تعزيز الحوار الاجتماعي.

وسيداخل الاتحاد العام في عدد من القضايا التي من شانها توضيح واقع الحوار الاجتماعي الفلسطيني والتجربة الجديدة في هذا المجال وعن موقع الحركة النقابية الفلسطينية في هذا الجانب.

وأوضح العرقاوي بأن الدورة ستعمل على تعزيز قدرات أطراف الإنتاج الفلسطينيين في تعزيز الحوار وما ينشأ عنه من محاذير ايجابية باتجاه الخروج بعدد من المبادئ الأساسية في بناء حوار اجتماعي فلسطيني ينتج عنه تشريع عدد من القضايا المشتركة الثلاثية التي من شأنها أن تخدم العمال وسوق العمل على حد سواء.

واعتبر عرقاوي بان هذه الدورة سيكون لها مردود ايجابي في التقاء مشترك في مفاهيم الحوار وحل النزاعات العمالية في فلسطين.