السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عزريل: سجون السلطة من أفضل السجون واسرائيل تمنع ادخال مختبر جنائي

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 18:24 )
نابلس- معا- قال العميد يوسف عزيل مدير العلاقات العامة والاعلام في الشرطة الفلسطينية "إن السجون التى تسيطر عليها السلطة الفلسطينية هي من افضل السجون على مستوى العالم بأسره بالرغم من اكتظاظها بالسجناء".

واضاف عزريل خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر الشرطة الفلسطينية بنابلس "نحن نعترف باننا غير راضين عن وضع السجون الفلسطينية، ولكن هذه السجون تعتبر من افضل السجون على مستوى العالم من حيث الزيارات للسجناء والرعاية الطبية والصحية والاشراف الطبي والطعام ونوعية الخدمات المقدمة للسجناء".

وقال: "إن اسرائيل لا تزال ترفض إقامة مختبر جنائي في أراضي السلطة الفلسطينية بعد ان دمرت مختبرا كان من المقرر أن يكون مختبرا جنائيا عام 2002 في مدينة رام الله".

وبين عزريل أن الصين تبرعت بمختبر جنائي كامل الى السلطة الفلسطينية والمختبر موجود في الاراضي الاردنية ولكن اسرائيل لا زالت ترفض ادخاله الى الاراضي الفلسطينية.

واكد عزيل ان الشرطة الفلسطينية تقدمت باقتراح الى مجلس الوزراء الفلسطيني بشأن المخالفات المرورية حيث ستكون المخالفات محددة حسب كل مخالفة وتدفع عن طريق البريد الفلسطيني خلال شهر من تاريخها واذا لم تدفع تحول الى المحكمة، مشيراً إلى أن القرار سيكون ساري المفعول بعد إقراره من مجلس الوزارء الفلسطيني.

وتحدث عزريل عن مخططات جهاز الشرطة الفلسطينية المستقبلية من انتاج برامج للاستماع الى هموم ومشاكل المواطنين اضافة الى انشاء اذاعة خاصة بالشرطة.

وحضر المؤتمر ماجد كتانة مدير عام وزارة الاعلام بنابلس ومدير الشرطة الفلسطينية ونائبه ومدير المباحث العامة.