السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعنون يستقبل الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 15:58 )
رام الله- معا- في إطار التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر السادس عشر للاتحاد البرلماني العربي الذي يستضيفه المجلس الوطني الفلسطيني في مقر مجلس الشعب المصري في القاهرة والمقرر عقده خلال الفترة 2-4/3/2010 ، استقبل سليم الزعنون( أبو الأديب ) رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ونائبه تيسير قبعة، اليوم الاثنين في مقر المجلس- عمان، نور الدين بوشكوج الأمين العام للاتحاد البرلمان العربي، وحضر اللقاء عبد الرؤوف العلم المدير العام للمجلس وزهير صندوقة عضو المجلس الوطني الفلسطيني.

وقد وضع نور الدين بوشكوج، رئيس المجلس بصورة تفاصيل التحضيرات من اجل إنجاح هذا المؤتمر حيث سيتسلم سليم الزعنون رئيس المجلس رئاسة الاتحاد البرلماني العربي، وأكد بوشكوج على جاهزية هذه الترتيبات بالتعاون بين الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي والأمانة العامة لمجلس الشعب المصري والأمانة العامة للمجلس الوطني الفلسطيني، وسيكون الحضور على مستوى رؤساء البرلمانات ومجالس الشورى العربية.

وستتضمن جلسة الافتتاح كلمة للرئيس محمود عباس إلى جانب كلمات كل من سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني والدكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المصري واحمد العيسائي رئيس الاتحاد البرلماني العربي الحالي.

وسيحضر هذا المؤتمر إلى جانب الوفود العربية الرسمية ممثلو مختلف الاتحادات البرلمانية العربية والدولية وممثلون عن العديد من المنظمات والملتقيات البرلمانية الأخرى.

كما تناول اللقاء زيارة وفد الاتحاد البرلماني العربي المزمعة إلى قطاع غزة في إطار مساندة الشعب الفلسطيني في وجه الحصار والاحتلال، حيث سيلتقي الوفد البرلماني المشكل من ممثلين عن البرلمانات ومجالس الشورى العربية مختلف فصائل العمل الوطني الفلسطيني.

وتجدر الإشارة انه ونظرا للظروف الخاصة التي تمر بها دولة فلسطين وتعذر استضافة الجانب الفلسطيني للإخوة المشاركين في المؤتمر داخل فلسطين، قبل سليم الزعنون دعوة الدكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المصري مشكورا، لعقد أعمال دورة الاتحاد في مقر مجلس الشعب بالقاهرة.

كما بحث اللقاء جدول أعمال المؤتمر القادم حيث أكد أبو الأديب على أهمية أن يجري الإعداد جيدا لكافة البنود المطروحة على جدول أعمال المؤتمر، كما أبدى استعداد المجلس الوطني الفلسطيني لوضع كافة إمكانياته تحت تصرف الوفود العربية المشاركة في هذا المؤتمر.

وفي جانب آخر، ثمن رئيس المجلس دور السيد نور الدين بوشكوج وجهوده المتواصلة في سبيل إنجاح أعمال الاتحاد البرلماني العربي وخاصة دوره المميز في الإعداد لعقد المؤتمر السادس عشر للاتحاد برئاسة فلسطين.

وفي نهاية اللقاء، شكر بوشكوج رئيس المجلس الوطني على حسن استقباله، مؤكدا على أن الاتحاد البرلماني العربي يولي أهمية بالغة بالقضية الفلسطينية ويضعها دائما على رأس سلم أولوياته في كافة المحافل والملتقيات البرلمانية الإقليمية والدولية.