السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الأكاديمية الأمنية يزور القاهرة ويوقع اتفاقيتي تعاون

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 16:30 )
اريحا- معا- وقعت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية اتفاقيتي تعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية في مصر خلال زيارة وفد من الأكاديمية الأمنية إلى القاهرة برئاسة أ. د. عبد الناصر قدومي القائم بأعمال نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الأكاديمية، ود. أحمد الشوا مدير دائرة الدبلوم المهني والتعليم المستمر، وأ. سامح القبج مدير دائرة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الأكاديمية.

وأفاد أ. د. عبد الناصر قدومي أن الأكاديمية وقعت اتفاقيتي تعاون مشترك مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، حيث وقعهما أ. د. عبد الناصر قدومي ممثلاً عن الأكاديمية وأ. د. رفعت عبد الحليم الفاعوري مدير عام المنظمة، وهي منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية.

وأضاف أ. د. قدومي أنه تم توقيع اتفاقية تنص على تبادل الخبرات العلمية بين الأكاديمية والمنظمة حسب التخصصات والإمكانيات المتاحة لكل منهما، وأن يتم عقد الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات العلمية والدراسات الاستشارية في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ودعوة منتسبي المنظمة والأكاديمية في المؤتمرات والبرامج العلمية التي ينظمها الطرفان وفقاً للأنظمة المتبعة لديهما، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والدراسات والتقارير والأبحاث الصادرة عن كل من الطرفين في المجالات التي تلقى اهتماماً مشتركاً، وإعلام كل طرف بنشاطات الطرف الآخر.

كما تم توقيع اتفاقية ثانية نصت على أن تورد المنظمة العربية للتنمية الإدارية للأكاديمية الأمنية الكتب والمراجع والإصدارات والمنشورات المختلفة في كافة مجالات المعرفة من معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ 42 والمقام في الفترة 28 يناير – 10 فبراير .

وأكد أ.د. قدومي ان هذه الاتفاقات تتوافق مع سياسة الأكاديمية الأمنية وأهدافها في تحقيق التواصل مع المجتمع العربي والدولي بما يحقق الفائدة العلمية، ويفتح الأفق أمام التعاون بين الأكاديمية والمؤسسات المختلفة الأمنية والعلمية في دول مختلفة.

وأشار أ.د. قدومي إلى أن الوفد قام بزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، وتم إنتقاء مجموعة من الكتب تبعاً للتخصصات والبرامج التي تدرس في الأكاديمية (دبلوم العلوم الشرطية- دبلوم العلوم الامنية- نظم معلومات إدارية- علم نفس أمني- القانون- الإدارة العامة).