الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جامعة خضوري يختتم زيارة عدد من الجامعات الحكومية في الأردن

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 17:57 )
طولكرم - معا - إختتم وفد من جامعة فلسطين التقنية ـ خضوري ، زيارة قام بها إلى عدد من الجامعات الحكومية في الأردن، وبالتحديد الجامعة الهاشمية وجامعة البلقاء التطبيقية، وذلك خلال الفترة من يوم الأحد 31/1/2010 وحتى يوم الأربعاء 3/2/2010، تم من خلالها الاطلاع على تجربة كل من تلك الجامعات في مجالات مختلفة، من أهمها : آليات التقييم الذاتي والتخطيط الاستراتيجي في مجالات تقييم المحاضرين وتقييم المساقات الجامعية، والاطلاع على تجربة الجامعة في مجال آليات اعتماد التخصصات العلمية والهندسية ABET ".

وقام الوفد بالاطلاع على التخصصات والخطط الدراسية المعتمدة في تلك الجامعات، ومختلف المرافق التي تخدم العملية التعليمية في الجامعة، وخاصة المختبرات والمشاغل الهندسية ومراكز الحاسوب.

وقد تمخضت الزيارة عن وضع الأسس لمذكرة تفاهم وتعاون مشترك ما بين جامعة فلسطين التقنية خضوري وتلك الجامعات، تمهيداً لعقد اتفاقية توأمة، تفضي مستقبلاً إلى تبادل الزيارات بين أعضاء الهيئتين الأكاديمية والادارية والطلابية أيضاً، ما يسهم بتحقيق بعد التواصل والشراكة بين الشعبين الشقيقين الأردن وفلسطين.

والتقى وفد الجامعة برؤساء تلك الجامعات المستضيفة، وعدد من المسؤولين فيها، والذين أبدوا استعداداً كبيراً للتعاون مع جامعة خضوري، ودعم مسيرتها التعليمية، امتداداً للعلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين الأردن وفلسطين.

رئيس جامعة فلسطين التقنية ـ خضوري الدكتور داود الزعتري، شكل الوفد الأكاديمي الذي مثل الجامعة في تلك الزيارة، وذلك في إطار اهتمامه وتوجهاته لتحقيق معايير ومستوى جودة التعليم العالي في الجامعة، التي يسعى للنهوض بها إلى مصاف الجامعات العربية والعالمية، كونها الجامعة التقنية الحكومية الوحيدة في الوطن.

وقد ضم وفد جامعة خضوري برئاسة عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتور المهندس باسم السيد، كل من الدكتور خالد الصويص، الدكتور عرفات زيدان، الدكتور حسين شنك، الدكتور مجدي الجيوسي، الدكتور إبراهيم خضر، والمهندس علي الزيتاوي.