السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إبراهيم حبوش : جاهز لحماية عرين مركز عسكر في أي وقت

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 19:56 )
نابلس - معا - عصري فياض - انتقل سريعا إلى دائرة الضوء بفضل تألقه بأدائه الرجولي في لقائي هلال أريحا وشباب دورا، وحمى شباكه من صيد الكرات، نال إعجاب الجماهير وكان نجما لأكثر من مباراة ، انه الحارس المتألق إبراهيم حبوش حامي عرين مركز شباب عسكر الذي تزداد جماهيريته يوما بعد يوم مكتسحة مدرجات الملاعب ، كان لنا معه هذه الوقفة وهذا اللقاء

_ البطاقة الشخصية :إبراهيم محمد محمود حبوش
- تاريخ الميلاد : 30 /12 / 1987
- النادي : مركز شباب عسكر
-الحارس المفضل عربيا وعالمياً : عصام الحضري وبتر تشيك .
- النادي المفضل عربياً وعالمياً : الأهلي المصري ونادي برشلونة .
- المنتخب المفضل : فلسطين والأرجنتين .

_ لتكن البداية بالسؤال عن سر تألقك في أول مشاركه لك في الدوري الممتاز (ب) ؟
لا توجد أسرار بالظهور بمستوى نال إعجاب الجميع هذا فضل من الله وتوفيق منه ، ومن ثم مكافأة لي على المجهود الرائع الذي بذلته خلال التدريبات والالتزام والمثابرة على تطبيق تعليمات مدربي خاصة مع بداية رحلتي مع العساكر عقب الانضمام إليه عام 2004 كان للمدرب علي أبو جنيد له الفضل الكبير في ارتفاع مستواي ولا أستطيع هضم حق المدير الفني معمر أبو كشك الذي تمسك بوجودي ومنحنى ثقة كبيرة في صفوف العساكر .

_ إبراهيم حبوش هل بمقدوره الحفاظ على الصورة المشرقة التي ظهر بها في أول بداية له ؟
بكل ثقة أقولها نعم وسأعمل على ذلك بل على تطوير أدائي للأفضل ولن أخلع ثوب الإجادة والتألق ، وإشادة الجميع بمستواي أعطاني حافز أكبر على المضي للأمام بخطوات واثقة وعزيمة أكبر .

_ ما هي أصعب لحظة واجهتك في أول لقاء لك في الدوري ؟
لا اشعر بأي شئ صعب في مشوار بدايتي لان ثقتي بنفسي عاليه وعاليه جداً بجانب ثقة عميد المدربين معمر أبو كشك بي

_ هل تعتقد بأن تألقك في حماية مرمى عسكر سيكون بمثابة جسر العبور لحماية عرين العساكر وحمايته كأساسي؟
أمنيات كل لاعب في عسكر الدفاع عن ألون الأخضر العسكراوي والوصول إلى تشكيلته الأساسية وأتمنى الحصول على فرصتي علماً بأنني كنت احتياط للحارس زهير العرفه في الدوري السابق ومرحلة الذهاب لهذا العام ، ولكن حقيقة أقولها لجميع اللاعبين وخصوصاً الحراس يجب احترام ما يرتئيه المدرب لوضع اللاعب في المكان المناسب بحيث تكون مصلحة مركز عسكر أولا .


_ كيف وجدت خط الدفاع بقيادة الفران وهل توقعت ظهورهم بالشكل المطلوب ؟
حقيقة لاعبي خط الدفاع بقيادة الكابتن عادل الفران من أفضل اللاعبين في المباراتين بحيث لم يدخل أي هدف في مرماي وأبلوا بلاءاً حسناً ومعهم جميع لاعبي عسكر .

_ بصراحة لمن ارتحت من المدافعين في فريق عسكر ؟
الجميع كان أدائه رائع ولكن صمام الآمان عادل الفران والمبدع محمود عابدي واللاعب المميز وطارق النايف وعبد حنني.

_ ومن اللاعبين بشكل عام ؟
حسن الحشاش وصاحب اللمسات الجميلة ادهم الفران و أحمد أبو كشك ومايسترو الوسط محمود كايد والصاعد عميد أبو كشك ومن أمامهم الساحر رفائيل وشبيطه والفنان هاني حسكور والفذ اسعد حلاوة
_ مرحلة الإياب وينتهي الدوري ما هي حظوظ مركز عسكر صاحب المركز الثاني وبفارق الأهداف بينه وبين سلوان في المجموعة ب في الدرجة الممتازة (ب) في الصعود إلى الممتازة (أ) ؟
الوضع ممتاز جداً ولن نفرط بالصدارة بإذن لله وحلمنا الصعود إلى دوري الأضواء بين الكبار خاصة وان مباراتنا مع نادي سلوان والتي سوف تقام على ملعبنا ووسط جمهورنا وبصراحة سنكون عند حُسن ظن الجميع بنا وسنقدم للمركز شئ جديد يتمثل إلى الصعود إلى الدرجة الممتازة (أ) .

_ في بعض الأحيان يتحير مدرب عسكر من سيشارك أو بتبادل الأدوار في مرحلة الإياب في حراسة عسكر مع العلم انك قدمت مستوى ممتاز ...ألا يزعجك ذلك ؟
دعني أوضح بداية بأن علاقتي بأخي وحبيبي زهير عرفه أكبر من أي وصف ولكن أوجه رسالتي للمدرب بأن يشرك اللاعب الأكفأ بدنياً دون النظر إلى سين أو صاد .

-ما هي الرسائل التي يوجهها إبراهيم حبوش لكل من :مركز شباب عسكر وجمهور عسكر وإتحاد كرة القدم ؟
مركز عسكر : بيتي الأول والأخير الذي تعلمت من خلاله وأدين له بالفضل الكبير ، حيث أدعوا أسرة النادي إلى تواصل الاهتمام والوقوف بجانب اللاعبين كما عاهدناهم خاصة أننا تنتظرنا ثلاث مباريات مهمة ومصيرية وأتمنى التوفيق من الله لتحقيق أمل جماهيرنا العريضة .

_ جمهور عسكر : جمهور العساكر جمهور وفي ومخلص للفريق بقيادة السيد فايز القطش "ابومحمد"
لذلك أريد منه التشجيع بطريقه سليمة ونموذجيه ،وأتمنى على جمهور العساكر مساندة الفريق حتى الرمق الأخير لأننا نستحق ونتشرف به إمام أي مباراة لنا .
إتحاد كرة القدم : كل الاحترام والتقدير لجميع أعضاء الاتحاد الفلسطيني بقيادة الأخ اللواء جبريل الرجوب على هذه النقلة النوعية التي شهادتها فلسطين في أول قدوم هذا الاتحاد ، وأملي أيضاً أن يكون حازماً في قراراته واللوائح والانظمه التي وضعها وأتمنى أيضا إن يبت بقرار مباراة عسكر وهلال أريحا في مرحلة الإياب .