الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الصالحي يفتتح معرضا تشكيليا في رام الله

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 18:55 )
رام الله-معا- اكد النائب بسام الصالي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني على أهمية إيلاء المزيد من الاهتمام بالثقافة الوطنية والانسانية في خضم النضال الوطني الذي يخوضه الشعب الفلسطينيا لإنجاز مرحلة التحرر الوطني وانهاء الاحتلال .

وشدد على قدرة الجبهة الثقافية ذات العمق الانساني في ايصال الرواية الفلسطينية الى مختلف الساحات العالمية باعتبارها الركيزة الاساسية في الرد على رواية الاحتلال والاكاذيب التي يبثها.

جاءت اقوال الصالحي في افتتاح المعرض التشكيلي ظهر امس للفنان ابراهيم الاغواني في قاعة مركز بلدنا على شرف الذكرى 28 لاعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني.

ويجسد المعرض تاريخ ونضال الشعب الفلسطيني على امتداد العقود الماضية من ضمنها مجسم لمدينة القدس وعدداً من المدن الفلسطينية الاخرى ولوحات مستوحاة من مذبحة صبرا وشاتيلا وصوراً للقادة الشهداء من الحركة الوطنية الفلسطينية ، والشاعر الراحل محمود دريش.
ويستمر المعرض ثلاثة ايام قبل ان يتنقل في عدد من المحافظات الفلسطينية من بينها الخليل وبيت لحم ونابلس بالاضافة الى عدد من الدول .

والفنان الاغواني هو مهندس من مواليد غزة وحصل على الاستاذية في تقنية العلوم الفنية تخصص عمارة داخلية وديكور عام من كلية الفنون الجميلة والهندسة المعمارية والتعمير في تونس عام 1980.