الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية لبناء مسجد وروضة أطفال في مشروع ضاحية الريحان السكنية

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 19:27 )
رام الله -معا- وقعت شركة الريحان للاستثمار العقاري، التابعة لمجموعة "عمار" العقارية ممثلة برئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد مصطفى، والمدير العام المهندس منيف طريش، اتفاقية مع البنك الإسلامي العربي ممثلا بالسيد وليد فاخوري والسيدة تغريد عميرة، من أجل إنشاء مسجد وروضة أطفال في مشروع ضاحية الريحان السكنية القريبة من مدينة رام الله، وذلك لخدمة سكان هذه الضاحية والمناطق المجاورة لها، يتعهد من خلالها صندوق الزكاة التابع للبنك بتمويل إنشائهما.

وقد التزم البنك الإسلامي العربي بموجب هذه الاتفاقية بتحمل كافة التكاليف المتعلقة بالمبنيين، بما في ذلك تكاليف التصميم والإشراف والبناء والتشطيب، على أن يتم تنفيذ بناء هذا المشروع خلال فترة زمنية لا تزيد عن سنتين من تاريخ توقيع الاتفاقية.

وكانت شركة الريحان قد خصصت المساحة اللازمة من الأراضي لمثل هذه الخدمات ضمن المخطط الهيكلي لضاحية الريحان، والتي تمت المصادقة عليه من الجهات المختصة.

وصرّح د. محمد مصطفى رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني، ورئيس مجلس إدارة شركة الريحان بأن هذه الاتفاقية تندرج في إطار التأكيد على أن ضاحية الريحان ستشمل كافة الخدمات والمرافق التي سيحتاجها سكانها، إلى جانب توفير مساكن ملائمة ذات تصاميم حديثة وجذابة، بحيث ستضم الضاحية حوالي 2,000 وحدة سكنية وستتسع لنحو 10,000 نسمة.

كما أشار د. مصطفى إلى أن ضاحية الريحان يتم تنفيذها كجزء من البرنامج الوطني للسكن الملائم، الذي أطلقه صندوق الاستثمار الفلسطيني من أجل بناء 30,000 وحدة سكنية خلال السنوات القادمة في مختلف محافظات الوطن. وإلى جانب ضاحية الريحان، بدأ الصندوق بتنفيذ ضاحية الجنان السكنية القريبة من مدينة جنين، حيث تم البدء بتنفيذ أعمال البنية التحتية فيها خلال الشهر الماضي، إلى جانب طرح عطاء تنفيذ أول رزمة من مباني الضاحية.

وتقود مجموعة "عمار" العقارية، الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار الفلسطيني في القطاع العقاري، برنامجاً عقارياً ضخماً بقيمة 2 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، ويتولى إدارة المجموعة كادر بشري مؤهل من المهندسين والخبراء في مجال التطوير العقاري. وكان صندوق الاستثمار الفلسطيني قد أنشأ مجموعة "عمار" برأسمال أولي يبلغ 220 مليون دولار أمريكي، لتتولى المجموعة إدارة مشاريع الصندوق العقارية والسياحية. وسيتم تنفيذ المشروع من خلال شركة الريحان، إحدى شركات مجموعة "عمار" العقارية، والتي تم تأسيسها خصيصاً للإشراف على هذا المشروع، ومتابعة تنفيذ الأعمال الإنشائية فيه.