الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية النصيرات تعقد ورشة عمل حول أولويات المشاريع التي ستنفذها

نشر بتاريخ: 08/02/2010 ( آخر تحديث: 08/02/2010 الساعة: 21:29 )
غزة - معا-عقدت بلدية النصيرات بالمحافظة الوسطى وسط قطاع غزة في قاعة البلدية الرئيسية ورشة عمل بعنوان "أولويات المشاريع التي ستنفذها بلدية النصيرات بتمويل وإقراض من صندوق البلديات .

وقد حضر الورشة عن بلدية النصيرات رئيس البلدية أ. محمد أبو شكيان ومدير البلدية أ.باسم أبو دلال ،وم.خليل إسماعيل مدير المشاريع ،والمراقب الداخلي م.نعيم قوش وعدد من أعضاء المجلس البلدي إضافة إلى عدد من موظفي البلدية ورؤساء الإحياء في المخيم وعدد من المواطنين من المجتمع المحلي.

وابتدأت الورشة بترحيب من رئيس البلدية بالحضور، وشرح لأهداف الورشة وأهميتها، مؤكدا أن البلدية لديها خطة كاملة للعام الحالي منها فتح المزيد من الشوارع المغلقة ورصف باقي الشوارع وإقامة ملعب رياضي يخدم الشباب وإقامة العديد من المنتزهات وإنشاء شبكات صرف صحي للمناطق التي لم تصلها وإقامة سوق مركزي.

وقال أبو شكيان:"إن هناك العديد من المشاريع التي تسعى البلدية إلى إقامتها وتنفيذها على ارض الواقع ولكن إغلاق المعابر ونقص الإمكانيات المالية والفنية يحول دون تنفيذها ،داعياً الجهات الدولية والإسلامية إلى ضرورة تقديم المساعدات البلدية من اجل تنفيذ العديد من المشاريع التي تخدم المواطنين .

من جانبه أكد المهندس خليل إسماعيل رئيس قسم المشاريع أن البلدية حصلت على تمويل من صندوق تمويل وإقراض البلديات بحوالي 571 ألف دولار من أجل تنفيذ مشاريع حيوية في مخيم النصيرات.

وأضاف إسماعيل:" أن البلدية وضعت على سلم أولويات مشاريعها تبليط( شارع أبو بكر الصديق) غرب المخيم بتكلفة حوالي 400 ألف دولار باتجاهين وإقامة جزيرة في الوسط وممر للمشاة وإنارة الطريق لمسافة 400 متر حتى دوار (أبو صرار)، مبيناً أن الخطة الثانية ستشمل رصف شارع وادي القشاش وشارع أبو عريبان الذي يربط شارع أبو بكر الصديق بمخيم( 2) بمبلغ 172الف دولار.

وفي نفس السياق طالب مدير البلدية أ.باسم أبو دلال الدول المانحة والمؤسسات الدولية بضرورة تقديم المساعدات المالية حتى يتسنى للبلدية تنفيذ العديد من المشاريع الهامة التي تخدم المواطنين بالدرجة الأولى ،مطالباً المؤسسات الحقوقية والإنسانية بضرورة الضغط على الاحتلال الصهيوني من اجل فتح المعابر وإدخال المواد اللازمة والمعدات.

من جانبهم أثنى المشاركون في الورشة على المشاريع التى أعدتها البلدية ،داعين البلدية بضرورة العمل على إنشاء مستشفي تخدم المواطنين في المخيم وإنشاء مدرسة في منطقة الحساينة غرب المخيم .

وفي ختام الورشة تم التصويت على أولويات المشاريع المقترحة من قبل الحضور،وبعد ذلك تم التوقيع على مذكرة تؤيد البلدية في جميع المشاريع المقدمة.