السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين يدين تصاعد الهجمة الاسرائيلية ضد الصحفيين

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 11:22 )
غزة- معا- عبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن استنكاره الشديد جراء تصاعد الهجمة الإسرائيلية ضد الصحفيين الفلسطينيين وملاحقاتهم أثناء تأديتهم لواجبهم المهني والوطني في تغطية "الجرائم" التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

ودان منتدى الإعلاميين آخر هذه الاعتداءات التي كان آخرها أمس الاثنين في مخيم شعفاط بمدينة القدس، حيث اقتحمت قوات كبيرة الاحتلال الإسرائيلي مما أدى لاندلاع مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال.

ودعا المنتدى في بيان وصل"معا" وسائل المحلية والأجنبية بإعداد خطط للكشف عن حجم الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الصحفيين في الأراضي الفلسطينية، مبينا ان قوات الاحتلال استهدفت عدداً من المصورين الصحفيين الفلسطينيين والأجانب، مما أدى إلى إصابة عدد من الصحفيين من بينهم المصورة الصحفية ديالا جويحان من وكالة قدس نت حيث أصيبت بقنبلة صوتية في خاصرتها ويدها مما استدعى نقلها إلى المستشفى.

كما أصيب مصور وكالة رويترز سنان أو ميزر وعمار عوض، وكذلك مصور تلفزيون فلسطين نادر بيبرس، ومصور قناة الجزرة سمير أبو غربية مصور cnn كريم خضر، بالإضافة لعدد آخر من مصوري وكالات الأنباء الأجنبية بجروح متفاوتة جراء إطلاق قنابل الصوت والرصاص المطاطي المغلف اتجاههم.

وحذر منتدى الاعلاميين من تواصل هذه الاعتداءات في ظل صمت دولي وعربي مؤكدا أن حرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي مكفولة لكل الصحفيين الفلسطينيين والعرب والأجانب في فلسطين.

ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين وكل المؤسسات الحقوقية الدولية التي تهتم بالصحافة والصحفيين بالتدخل الفوري والسريع للوقف ممارسات الاحتلال بحق الصحفيين.

وطالب منتدى الإعلاميين كافة المصورين الصحفيين العاملين في الميدان بالتصدي لكل الإجراءات الإسرائيلية التي تهدف لقمعهم ومنعهم من ممارسة واجبهم الوطني والمهني.