السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النصال ترحب بقرار الحكومة الداعي إلى إجراء الانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 12:19 )
رام الله- معا- رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بقرار مجلس الوزراء الداعي إلى إجراء الانتخابات المحلية تطبيقاً لقانون الانتخابات المحلية رقم (10) لسنة 2005، مؤكدةً أنه خطوة بإتجاه تعزيز الديمقراطية وتكريسها في المجتمع الفلسطيني.

وقال عوني أبو غوش الناطق الاعلامي الرسمي للجبهة إن الدعوة لإجراء الانتخابات المحلية يوم السبت الموافق 17/7/2010، هو إستحقاقاً دستورياً لإجراء الانتخابات للمجالس المحلية على ضوء انتهاء ولايتها القانونية.

وأضاف أبو غوش إن اجراء الانتخابات المحلية بمثابة خطوة لتعزيز الحياة الديمقراطية ،والعمل باتجاه تكريسها بالمجتمع الفلسطيني، وخصوصاً وأن تلك البلديات والمجالس المحلية ذات طابع خدماتي تهم المواطن الفلسطيني ولتكون قادرة على خدمة المواطن الفلسطيني، والدفع باتجاه تقديم أفضل الخدمات ومعالجة كافة القضايا المجتمعية.

وشدد أبو غوش على ضرورة تشكيل إئتلاف وطني عام يضم كافة القوى والفصائل في إطار منظمة التحرير الفلسطينية والشخصيات الوطنية المستقلة بهدف خوض الانتخابات المحلية في قائمة موحدة، فمنظمة التحرير التي تحاك ضدها المؤامرات وتطرح من قبل البعض البدائل في محاولة للنيل منها، بوحدة فصائلها ستكون قادرة على الرد على الجميع وتثبت قوتها وفعاليتها بالشارع الفلسطيني والتفاف الجماهير حولها، فمسيرتها مغمدة بدماء الاف الشهداء من المناضلين وعلى راسهم الشهيد الخالد أبو عمار والدكتور سمير غوشة وغيرهم ممن دافعوا عن هذا البيت الفلسطيني والوطن المعنوي لشعبنا.

ودعا أبو غوش كافة القوى والفصائل والمنظمات للمشاركة في الانتخابات كسبيل لإنجاح مسيرة الديمقراطية، والحفاظ على النظام السياسي الفلسطيني، متابعاً ضرورة تقديم كل التسهيلات اللازمة الى لجنة الانتخابات المركزية لتسهيل عملها وتخيف العبء الكبير الملقى عليها ،مؤكدا على أنها أثبت النزاهة والمصداقية العالية في إدارة العملية الانتخابية.

واكد على إن نجاح هذه العملية الانتخابية سيعزز الخيار الديمقراطي بالمجتمع الفلسطيني، ويؤدي إلى التنمية السياسية لتطوير وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.