السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدني يلتقي الأطر الطلابية في الجامعات

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 13:24 )
رام الله- معا- اجتمع محمد المدني، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض الانتخابات في الحركة مع منسقي حركة الشبيبة الطلابية ورؤساء مجالس الطلبة بالجامعات الفلسطينية، حيث تناول الاجتماع دور الاطر الطلابية في العملية الديمقراطية، والتي تشكل الاساس الذي تعمل في ضوئه حركة فتح.

وكذلك تناول الاجتماع سبل تعزيز العمل الوحدودي بين فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وترجمة استراتيجية الحركة القائمة على اساس العمل المشترك البعيد عن التفرد بالعمل الوطني وعن كل أشكال المحاصصة، على اعتبار ان قضية فلسطين هي لكل الفلسطينيين وان كانت حركة فتح هي الطليعة في قيادة العمل، الا انه لا بد ولا مناص من الشراكة الحقيقية مع كل فصائل العمل الوطني.

وقد اطلع المدني الحضور على الخطوات التي تقوم بها مفضوية الانتخابات من اجل انجاح العملية الديمقراطية.

وتطرق إلى الانتخابات المحلية التي اعلن مجلس الوزراء الفلسطيني عن اجرائها في في 17/7/2010، واكد على ترحيب الحركة بهذا الاعلان وذلك تاكيدا على موقف الحركة القائم على ضرورة انفاذ الانظمة والقوانين والتشريعات الفلسطينية ، التي تؤدي الى تعزيز النهج الديمقراطي وتنظم الحياة المدنية.

وناقش المدني مع الحضور الوسائل والسبل التي من شانها رفع و تعزيز دور الطلاب في الحياة الاجتماعية والمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقهم في رفع الوعي الجماهيري اتجاه اي عملية انتخابية والجهد المتوقع منهم في ايصال الرسالة الوطنية.

وقد استمع المدني إلى القضايا والمشاكل التي يعاني منها الطلبة، وقد عبر منسقو الشبيبة بالجامعات عن رؤيتهم وقراءتهم لنبض الشارع الفلسطيني.

واختتم اللقاء بالاتفاق على الاستمرار بالتفاعل والتعاون بين مفوضية الانتخابات وكافة التشكيلات الطلابية على مستوى الوطن.