السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المراة ينظم ورش عمل وعروض مسرحية لمناهضة العنف الاسري

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 13:07 )
رام الله- معا- يواصل اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي - الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- النشاطات المتعلقة ببرنامج "يدا بيد – من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري" وذلك بتنظيم المزيد من ورش العمل التي تستهدف الحد من ظاهرة العنف الأسري في المجتمع الفلسطيني، بالإضافة إلى تنظيم المزيد من العروض المسرحية التي تستهدف الظاهرة ذاتها.

فقد نظم الاتحاد خلال الأسبوع الماضي، العديد من الورش التي تعالج الأسباب التي تقف وراء ظاهرة العنف وتزيد من انتشارها في المجتمع في المواقع المشمولة في البرنامج وكان آخر تلك الورش هي تلك التي عقدت أمس في قريتي دير الغصون وقفين.

وتم تنظيم ورشتي عمل للقيادات المحلية في القريتين، كانت الأولى في دير الغصون بمحافظة طولكرم، وعقدت بقاعة البلدية فيما تم تنظيم الورشة الثانية بقرية قفين في ذات المحافظة بقاعة البلدية.

وقد ناقشت تلك الورش العديد من المواضيع التي تتعلق بظاهرة العنف الأسري من حيث الأسباب والدوافع، بالإضافة إلى الكيفية التي يمكن من خلالها الحد من الظاهرة التي أخذت تنتشر في المجتمع الفلسطيني خلال الأعوام الماضية بشكل لافت.

كما نظم الاتحاد عرضين مسرحيين كان الأول في قرية سيلة الحارثية بمحافظة جنين، وفي قرية عقابا بمحافظة طوباس حيث تم عرض مسرحية بالك بتهون للكاتب سليم دبور والتي أخرجها تلفزيونيا المخرج رفعت عادي والتي تتعامل مع ظاهرة العنف الأسري بشكل هادف، وكان العرض الأول بقاعة اللؤلؤة بقرية سيلة الحارثية فيما كان العرض الثاني في قاعة البلدية بقرية عقابا.

يشار إلى ان عروض المسرحية كانت قد شهدت إقبالا مميزا خلال العامين الماضيين ولا زالت تستأثر باهتمام الجمهور في المواقع التي تعرض فيها للعام الثالث على التوالي.

يذكر أن برنامج يدا بيد – من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري يستمر لمدة ثلاثة أعوام تنتهي في الأول من تشرين الأول نوفمبر هذا العام، وتم تمويله من قبل الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله.