السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلديتا رفح وغزةتشرعان بفتح الشوارع المغلقة وإزالة التعديات على الأرصفة

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 14:21 )
غزة- معا- بدأت بلدية رفح في إعداد مخططات تفصيلية لعدد من الطرق والشوارع الهيكلية في مناطق مختلفة في المدينة وشملت المخططات شارع بئر اسكندر، وشارع رقم 102, وذلك بهدف اعتماد المخططات من اللجنة المحلية ثم اعتمادها من قبل اللجنة المركزية للتنظيم والبناء في محافظات غزة وتعلن في الصحف لاستقبال اعتراضات الجمهور, تمهيدا لفتح الشوارع وإزالة التعديات منها .

وقال م. عيسى النشار رئيس بلدية رفح في بيان وصل "معا" ان هناك العديد من الشوارع التي تم عمل المخططات التفصيلية لها ومراجعتها من قبل اللجنة المركزية للبناء وتنظيم المدن من أجل إجراء التعديلات اللازمة والمقترحة من قبل اللجنة المركزية.

وأضاف النشار أن البلدية ستقوم خلال أيام بحملة لإزالة التعديات عن الشوارع الرئيسية والفرعية والأرصفة الخاصة بالمشاة، مشيرا إلى توزيع البلدية إشعارات على أصحاب المحلات والمواطنين بخصوص الإزالة والالتزام بالقانون خلال مدة معينة.

وأوضح رئيس بلدية رفح انتهاء البلدية من إعداد مخططات لتطوير منطقة السوق المركزي, وشملت المخططات مزيدا من البسطات بشكل يسمح لإعطاء فرصة أكبر لمن يرغب في العمل والاستئجار، إضافة إلى إعادة تنظيم الوضع الحالي فيما يتعلق بالبسطات التجارية.

من جانب آخر بدأت بلدية غزة فتح عدد من الشوارع في المدينة، وذلك حسب الطلبات المقدمة من المواطنين ولجان الأحياء إلى البلدية، من أجل تسهيل حركة تنقل المواطنين .

وقال خضر أبو توهة رئيس قسم المساحة, إن الهدف من فتح الشوارع هو تسهيل حركة تنقل المواطنين, وربط المناطق بالشوارع العامة، مشيرا إلى فتح شارع متفرع من شارع الصناعة شرقاً طوله 450متر وعرضه 8م وفتح عدد من الشوارع المتفرعة من شارع النفق بطول قرابة 300متر وبعرض 10م، وربط منطقة الزرقة بالمشاهرة وشارع النفق .

وأكد أبو توهة أن البلدية بصدد البدء بفتح شارع خليل الوزير "اللبابيدي"من شارع اليرموك إلى صلاح الدين شرقاً بطول 2000م كمرحلة أولى، ثم إلى الخط الشرقي كمرحلة ثانية.

يذكر أن هناك لجنة مكلفة من رئيس البلدية, مكونة من عضو مجلس بلدي، ومدير عام إدارة التنظيم والتخطيط الحضري ومدير إدارة التنظيم والتخطيط، ورئيس قسم المساحة ومدير إدارة الشؤون القانونية وتقوم هذه اللجنة بفتح الشوارع في المدينة من أجل توصيل الخدمات للمواطنين بصورة أفضل.