السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

فلسطيني يحصل على أفضل بحث علمي في معرض التكنولوجيا بكوالالمبور

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 15:52 )
غزة- معا- منح معرض التكنولوجيا "إم تي إي" (Malaysia Technology Expo) (MTE) في ماليزيا الميدالية الذهبية للباحث الفلسطيني من غزة "ناجي شكري الظاظا" عن برنامجه الخاص باستخدام الموبايل في التعليم وتطبيقاته في مؤسسات التعليم العالي,"Student's Mobile Information Prototype (SMIP" for Higher Education Environment".

وحصل الظاظا على مكافأة ولقب أفضل جائرة “Best Award" في المعرض نفسه تقديراً لقيمة البحث المقدم، ويعتبر هذا البرنامج هو أحد نتائج البحث الذي يقدمه الظاظا لنيل درجة الدكتوراه في خدمات الموبايل وتطبيقاته في مجال التعليم العالي وهو ما يعرف بـ"التعليم باستخدام الموبايل" Mobile Learning (m-learning) .

ويعتبر معرض التكنولوجيا إم تي إي Malaysia Technology Expo (MTE) هو أحد أكبر المعارض التجارية في ماليزيا، وينظم المعرض المؤسسة الماليزية للعلماء والبحث العلمي "مارس" Malaysian Association of Research Scientists (MARS) سنويا، ويجمع كافة الجامعات والشركات ومراكز البحث الماليزية لعرض آخر ما أنتجته في مجال تكنولوجيا المعلومات والصناعات التقنية، ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الأفكار الإبداعية والمبتكرة التي تقدمها مؤسسات القطاع الخاص والعام .

وأقيم المعرض لهذا العام بين 4-6 فبراير من العام الجاري للمرة الثامنة في مركز التجارة العالمي "بوترا" بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

يذكر أن "ناجي شكري الظاظا"، فلسطيني من مدينة غزة ويحضر لنيل درجة الدكتوراه في تكنولوجيا المعلومات، حاصل على الماجستير في تكنولوجيا المعلومات من جامعة أوتارا بماليزيا (2007)، والبكالوريوس في الرياضيات والحاسوب من الجامعة الإسلامية بغزة عام (2000)، حصل في عام 2008 على الميدالية الفضية في المعرض نفسه (MTE2008) عن مشروعه خدمات الموبايل للمكتبات الجامعية.