السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القائم باعمال محافظ سلفيت يتراس اجتماع لجنة السلامة العامة

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 15:03 )
سلفيت- معا- اكد نواف صوف القائم باعمال محافظ سلفيت الى رفع درجة التنسيق مع الجهات المختصة والاجهزة الامنية لرصد حالات التجاوز في كب النفايات الصلبة في اراضي المحافظة ومتابعة وملاحقة مروجي منتجات المستوطنات.

ودعا التجار وكافة المؤسسات التي تقدم سلعا للمواطنين الى ضرورة اظهار السلع تنفيذا لقرار السلطة الوطنية الفلسطينية والجهة المختصة بضرورة اظهار واشهار اسعار السلع من بداية 1/4/2010م.

جاء ذلك خلال تراسه لاجتماع لجنة السلامة العامة الذي عقد في مقر المحافظة اليوم بحضور امجد جبر مدير مكتب سلطة جودة البيئة في نابلس وكافة اعضاء اللجنة من الجهات والوزارات ذات الاختصاص، حيث اوضح صوف ان لجنة السلامة العامة هي لجنة حيوية وتتابع قضايا حيوية تمثل مخاطر حقيقية على صحة وسلامة المواطنين, نظرا لما تتعرض له المحافظة من مخاطر جراء الاستيطان وكب النفايات الصلبة في اراضي المحافظة, بالاضافة الى تهريب السلع من المستوطنات الى اراضي السلطة الوطنية الفلسطينية.

وكانت اللجنة قد ناقشت في اجتماعها النفايات الاسرائيلية التي يتم نقلها وكبها في اراضي المحافظة حيث تم اثارة قضية النفايات السامة ووجود ظروف بلاستيكية كتب عليها انها قد تسبب السرطان وكذلك تم بحث سبل مقاطعة بضائع المستوطنات.

وقد تم الاتفاق على صياغة نشرات توعوية وعمل ندوات خاصة بالوعي البيئي توضح مخاطر النفايات الصلبة وضرورة تعاون المواطنين مع الاجهزة الامنية والوزارات ذات العلاقة والجهات المختصة في مكافحة ومنع تسرب هذه النفايات الى اراضي المحافظة.