السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الاسلامية تفند "النبوءة" المنسوبة لأحد الحاخامين بشأن "الهيكل"

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 16:18 )
القدس- معا- أصدرت الهيئة الإسلامية العليا اليوم الثلاثاء بيانا فندت فيه ما تناقلته وسائل الإعلام بشأن "النبوءة" المنسوبة لأحد الحاخامين في القرن الثاني عشر للميلاد ومفادها أن اكتمال بناء يسمى بـ "كنيس الخراب" في البلدة القديمة سيكون بداية المشروع في بناء الهيكل في السابع عشر من آذار القادم.

وأكدت الهيئة في بيانها أن الأحلام والنبوءات لا يعول عليها ولا تصلح لإثبات أي حق من الحقوق، وبالتالي فإن النبوءة المشار إليها لا تعطي لليهود أي حق في المسجد الأقصى المبارك، فهي مجرد تخيل لا تقوم على أي دليل ولا برهان.

وأشار البيان إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أقام كنيسا جديدا في القدس ، وأطلق عليه اسم كنيس الخراب بهدف تحقيق النبوءة المزعومة، وأن إطلاق هذا الاسم هو تخطيط مبيت للعدوان على الأقصى، ولإعطاء تبرير وهمي لإقامة الهيكل المزعوم.

وشدد بيان الهيئة الإسلامية على أن المسجد الأقصى هو حق خالص للمسلمين ،وأن هذا الحق قائم وثابت وقطعي بقرار من رب العالمين، ويخص مليار ونصف المليار من المسلمين في أرجاء المعمورة ،حيث يمثل جزءا من عقيدتهم وإيمانهم ، محذرا من مغبة المساس بحرمة الأقصى، محملا سلطات الاحتلال كامل المسؤولية.

وأكدت الهيئة الإسلامية في بيانها حرص حراس المسجد الأقصى على حمايته والدفاع عنه، وطالبت الأنظمة والحكومات في العالمين العربي والإسلامي بتحمل مسؤولياتهم تجاه القدس والأقصى والمقدسات، وبخاصة مع انعقاد مؤتمر القمة العربية لشهر القادم في آذار بطرابلس في ليبيا.